الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو المبادرة المحلية يرفعون علم فلسطين على معبر بيت حانون

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 09:07 )
غزة- معا- رفع متطوعو المبادرة المحلية ( متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية )، أمس الثلاثاء علم فلسطين على ممر معبر بيت حانون ايرز، خلال المسيرة الأسبوعية رفضا لما يسمى المنطقة العازلة وسياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف الى إفراغ المنطقة المتاخمة للحدود الفاصلة ما بين غزة والأراضي المحتلة عام 1948 من المزارعين السكان الفلسطينيين.

ورغم قلة عددهم انطلق متطوعي المبادرة المحلية بالمسيرة السلمية تجاه المنطقة العازلة ووصولوا رافعين أعلام فلسطين الى ممر معبر ايرز، وهناك تمكن المتطوعين من رفع علم فلسطين.

وقال صابر الزعانين المنسق العام للمبادرة المحلية بيت حانون ان رفع العلم الفلسطيني على معبر ايريز بيت حانون تعتبر خطوة تحدى لسياسة الاحتلال وقراراته المتتالية بحق الفلسطينيين، مشددا أن هذه القرارات لن تثني من عزيمة الشعب الفلسطيني.

كما أوضح صابر الزعانين، المبادرة المحلية هي أول من أطلق شرارة المقاومة الشعبية السلمية في قطاع غزة، رفضا لقرار الاحتلال بفرض ما يسمى المنطقة العازلة والحزام الأمني، محاكاة للتجربة النضالية البطولية في قرى بلعين ونعلين والمعصرة، ومنذ تلك التاريخ تواصل المبادرة المحلية نضالها ومقاومتها الأسبوعية تحديدا في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة.