الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسـيـر يطالب بإغلاق قسم العزل في سجن الرملة

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 12:08 )
سلفيت- معا- دعا النادي الأسير الفلسطيني بإطلاق أوسع حملة شعبية للضغط على سلطات الاحتلال لإغلاق قسم العزل في سجن الرملة الذي سيحتجز فيه عدد من الأسرى في ظروف سيئة للغاية وسط انتهاك وتجاوز حقوقهم وإهمال إدارة السجن مطالبهم واستمرارهم في التضييق عليها وفي تقرير صدر عن النادي.

وناشــد الأسـرى في عزل الرملة جميع الجهات والمؤسسات الحقوقية والمحلية والدولية وتكثيف الجهود بوضع حد من مأساة عزلهم مؤكدين في ذاكـ الوقت أن قسم الرملة من أسوأ الأقسام التي تمارس جميع الممارسات النافية في أعراف وقوانيين دولية معبرين عن قلقهم الشديد في حال استمرار عزلهم عن العالم.

وأشار النادي إثر زيارة محامي بالأسير نسيم القواسمي والبالغ من العمر 28 عاماً من الخلـيـل والذي تواصل سلطات الاحتلال عزله منذ تاريخ اعتقاله 24/2/2002 والذي قال انه تنقل بين عزل جلبوع وبئـر السـبع وأستمر به المقام في عزل الرملة ولدى تقديمه طلباً إلى إدارة مصلحة السجون لنقله للأقسام العادية تم رفض طلبه وإبلاغه أن العزل لأسباب أمنية إلا أنه أعتبر عزله بمثابة عقاب له يضاف الى سلسلة العقوبات التي تمارس بحقه وبحق الحركة الأسيرة.

أما الأسير محمد جمال النتشة والبالغ من العمر 50 عاماً من الخليـل ومحكوماً بـِ ثمانية أعوام ونصف ومعزول منذ 17/7/2002 والذي أشار أن مأساته تمثل في عزله ونقله من عزل لأخر وقاربت محكوميته على الانتهاء ولا زالت سلطات الاحتلال تعزله عن باقي الأسرى.

وناشـد الأسيرين من عزلهما الصليب الأحمر ومؤسسات المجتمعية والمدني والحكومي الفلسطينية والمجتمع الدولي والجمعيات والمراكز المعنية بالدفاع عن الأسرى إلى وقف انتهاكات دولة الاحتلال في حقهم والعمل على إخراجهم من العزل.