الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يتفقد انتخابات مجلس جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 14:54 )
بيت لحم- معا- انطلقت في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الاربعاء انتخابات مجلس طلبة جامعة بيت لحم وسط اجواء ايجابية وتنافس بين كتلتين طلابيتين، هما كتلة وطن التي تمثل كتل اليسار موحدة بحيث تضم ائتلاف الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب في مقابل كتلة القدس وهي كتلة حركة فتح.

ومن اجل الاطلاع على سير الانتخابات ومتابعتها قام محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بزيارة الجامعة حيث التقى في البداية برئيس الجامعة الاب بيتر بري وبنائب رئيس الجامعة الاستاذ موسى درويش واستمع منهما الى شرح مفصل عن سير الانتخابات والاجواء التي تجري فيها.

بعد ذلك قام المحافظ برفقة درويش والاب بري بجولة في ساحات الجامعة وتفقدوا قاعات الانتخابات حيث التقوا هناك بمحمود حماد عميد شؤون الطلبة في الجامعة وممثلي الكتل الطلابية المتنافسة، واستمعوا منهم الى شرح عن سير الانتخابات حيث اكد ممثلو الكتل الطلابية على الاجواء الايجابية والاخوية التي تجري فيها الانتخابات.

وقدم درويش وحماد للمحافظ حمايل شرحا عن عدد الذين يحق لهم الانتخاب من الطلبة والذين بلغ عددهم 2505 طالب وطالبة، كما قدموا له شرحا عن اليات وتفاصيل التدقيق والمتابعة ومن ثم الانتخاب التي تتبعها الجامعة شاطرين المحافظ على زيارته للقاعات.

وفي تعليقه على سير الانتخابات قال المحافظ حمايل ان الاجواء التي تجري فيها انتخابات مجلس طلبة جامعة بيت لحم اجواء ايجابية وتبشر بالخير خصوصا بعد ان استمع لممثلي الكتل الطلابية المتنافسة على الانتخابات في هذا اليوم.

ووصف حمايل اجراء الانتخابات في مجلس الطلبة بهذه الاجواء يوم تاريخي مهم خصوصا ونحن على ابواب الانتخابات المحلية مثمنا جهد كافة الجهات التي عملت على اجراء الاستعدادات للانتخابات وصولا الى هذه الروحية التي يجب علينا كفلسطينيين الافتخار بها.

وشدد المحافظ على اهمية ان يكون صندوق الانتخابات الحكم والفيصل بين جميع الفلسطينيين، معربا عن اسفه لعدم مشاركة كتلة حركة حماس الطلابية "التي كان من الاولى لها دخول الانتخابات لكن الانقسام وسياسة الفصل التي تنتهجها حماس على ما يبدو منعت كتلتها الطلابية من خوض هذه الانتخابات".

وأعرب المحافظ عن امله في خوض الانتخابات القادمة بمشاركة جميع الكتل الطلابية بما فيها كتلة حماس، داعيا جميع ابناء الشعب الفلسطيني وفصائله الى عدم الخوف من صندوق الاقتراع ونتائجه التي يجب على الجميع احترامها دون اي استثناءات.

وتمنى المحافظ لجميع الكتل النجاح والتوفيق، مشددا على انه بغض النظر عن النتيجة فان جميع ابناء الشعب هم الفائزون بها بغض النظر عمن يربح او يخسر.