الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسم جديد من "النجوم" لتتوج في نهايته نجمة الجامعات

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 17:08 )
بيت لحم- معا- موسم جديد، يطل علينا من خلاله برنامج "النجوم " لتتوج في نهايته نجمة الجامعات الفلسطينية، برنامج انتظرناه طويلاً، تغير المكان وبقيت روح المنافسة والتحدي والحصول على المعلومة هي الاساس.

في هذا الموسم ستتنافس 12 جامعة وكلية فلسطينية للحصول على اللقب، وبتصميم لتصل احداهما الى القمة، باشر فريقا جامعتا الخليل وبولتكنيك فلسطين والجمهور الذي تكون من مشجعي الفريقين، بالاضافة الى طلاب الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية والعسكرية، البدء بالحلقة الاولى من الموسم الثاني للبرنامج، وبرعاية حصرية لشركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية " جوال " الاولى في فلسطين.

بتصفيق حار من الجمهور الذي زاد الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية والعسكرية- المستضيفة للبرنامج - حرارة توازي حرارة مدينة القمر، اريحا دخل فريقا الجامعتان، وبنفس الحماس بدات المرحلة الاولى من المسابقة التي تخللت 10 أسئلة، تحتمل اجابة نعم او لا، حيث انتهت هذه المرحلة بفوز فريق جامعة الخليل بفارق نقطة واحدة عن جامعة بولتكنيك فلسطين بنتيجة 6 5.

وبالانتقال الى مرحلة النجوم، وهي المرحلة الثانية من المسابقة، تنافس الفريقان للاجابة على اسئلة تحتويها 12 نجمة، لكل منها موضوع وسؤال معين، يحتمل 3 خيارات، وفي ظل منافسة شديدة لا تنقطع انتهت المرحلة كذلك بفوز فريق جامعة الخليل بنتيجة 5 4.

اما المرحلة الثالثة من المسابقة، كان مطلوب من الفريقين المتنافسين ان يشكلا بواسطة 9 دوائر تحتوى كل منها على سؤال، خطاً افقيا، او عموديا او قطريا، ليستطيعوا الفوز بالمرحلة، فكان اللون الاحمر لفريق جامعة الخليل في حين الاخضر كان من نصيب فريق جامعة البوليتكنك، وهنا استطاع الاخضر بواقع 5 نقاط ان ينتصر على الاحمر الذي اكتفى بنقطتين، وهنا نجح فريق جامعة البولتكنيك بجعل الكفة تميل الى ناحيته بفارق نقطة عن جامعة الخليل.

اما مرحلة السرعة، وهي المرحلة الرابعة والاخيرة في المسابقة والتي تخللت 10 اسئلة، كان مطلوب من الفريقين الاجابة عن السؤال بأقصى سرعة ممكنة بحيث تحتسب نقطة للاجابة الصحيحة، وتخصم نقطة للخاطئة، وفي اجواء من الحماس والاثارة من كلا الفريقين ومن الجمهور، انتهت المرحلة بتفوق جامعة بولتيكنك فلسطين بحصولها على 4 نقاط، مقابل نقطتين لجامعة الخليل، وهكذا تكون فقرات المسابقة الاربع قد انتهت.

اما الجمهور الذي تواجد في مسرح الشيخ هزاع بن زايد في مقر الاكاديمية، فكان له هو الاخر نصيب من المنافسة، حيث تم اختيار شخصين من مشجعي كل فريق، وطرحت عليهم اسئلة تتعلق بالراعي الحصري للبرنامج، شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية " جوال "، وقد حصل كل فائز من الفائزين الاربعة على كرت جوال بقيمة 100 شيكل.

وفي نفس السياق كان لكل من الفريقين وجمهورهما، شعارا خاص الهبوا المسرح به، فكان شعار جامعة الخليل، " جامعة تخدم مجتمع "، اما جامعة بولتكنيك فلسطين، فكان شعارها " خليل الهمة، دائماً في القمة "، وقد تفاعل المتواجدون في المسرح مع الشعارين بشكل حيوي وكبير.

كما لم ينسى برنامج النجوم، ولم تنسى شركة "جوال" المشاهدين في المنازل، حيث سيكون مخصص لهم سؤال كل حلقة، بقيمة 500 دولار، وقد كان سؤال الحلقة الاولى للمشاهدين هو: ما هو الشيء الذي يكون في المزرعة اخضر، عند البائع اسود، وفي البيت احمر، وكانت الخيارات لهذا السؤال هي: 1- شاي ، 2- نعنع ، 3- بابونج.

وفي نهاية الحلقة الاولى من الموسم الثاني للبرنامج، وبعد تشاور لجنة التحكيم، تم الاعلان عن الفائز حيث كان الفوز حليف فريق جامعة البولتكنيك التي نجحت في الحصول على 18 نقطة، مقابل 16 نقطة لفريق جامعة الخليل.

وهكذا انتهت الحلقة بشكر كل من الفريقين المتسابقين والجمهور الذي تواجد مشجعاً، بالاضافة الى شكر الاكاديمية الفلسطينية للعلوم العسكرية والامنية، وكذلك كان الشكر موصول لشركة جوال، شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية الراعي الحصري للبرنامج.

وبعد انتهاء الحلقة تحدث سليم سويدان رئيس مجلس ادارة شبكة "معا" قائلاً: "بالتأكيد بما انها الحلقة الاولى فقد اعترضتها الصعوبات، لكن نجح فريق العمل بتخطيها، وقد كانت الحلقة بشكل عام ممتازة، وتنم عن مستوى انتاجي متطور جداً، فقد نجحنا في تقديم مستوى عالي من التسلية للجمهور، من خلال برنامج تتنافس فيه الجامعات المختلفة".

وعن ردود الفعل عن نتيجة الحلقة الاولى من البرنامج، اجابت والدة احد المتسابقين من جامعة الخليل، قائلة: " المسابقة كانت جميلة، الفريقين ممتازين".

اما طلاب جامعة البولتكنيك، فقد اعتبروا المسابقة ناجحة، والمتسابقين يتمتعون بكفاءة عالية، وعبروا عن الروح الرياضية التي يجب ان تلطف اجواء هكذا نوع من المنافسة، في حين شكر طلاب جامعة الخليل القائمين على البرنامج، وتمنوا الحظ الاوفر لهم في المرات المقبلة.

يشار الى ان الحلقة الاولى من برنامج "النجوم" في حلته الجديدة ستبث على شاشة فضائية فلسطين يوم الجمعة القادم في تمام الساعة الثامنة مساء.