الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي بخان يونس تحيي ذكرى النكبة الـ 62

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- شارك الآلاف من قادة وكوادر ومناصري حركة الجهاد الإسلامي ولفيف كبير من وجهاء وأهالي الشهداء في مهرجان حاشد أقامته حركة الجهاد في محافظة خان يونس احياء لذكرى النكبة الـ 62.

وفي كلمة الحركة أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي أن "ذكرى النكبة تطل علينا هذا العام ووضع الساحة الفلسطينية متغير ومتعثر حيث أنها جاءت في وقت اتخذ فيه الطرف الفلسطيني المفاوض قرار باستئناف المفاوضات غير المباشرة".

وأوضح الهندي قائلاً "المطلوب من أبناء الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة, أن يعدو أنفسهم لجولة قادمة اعداداً جيداً في بناء السلاح والإنسان"، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تعد كما كانت ولم يعد جيشها هو الجيش الذي لا يقهر وقادر على صد الهجمات أمام المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وتساءل القيادي في الجهاد "ماذا فعلت المفاوضات المباشرة على مدار عشرات السنوات فهي لم تأت بأي شيء جديد يصب في مصلحة القضية الفلسطينية بل أعطت غطاء مستمرا لتهويد القدس والمقدسات وسرقة الأراضي وارتكاب مزيداً من المجازر بحق الشعب الفلسطيني".

ورأى الهندي أن "المفاوضات تجري من اجل المفاوضات لان الطرف المفاوض لا يملك إرادة سياسية ولا يملك موقفا حقيقيا ولم يخول فلسطينياً ولا عربياً".

وفي معرض حديثه عن الوضع الفلسطيني الراهن أكد "أن استمرار الانقسام هو ضد فتح وحماس وضد الشعب الفلسطيني كله"، وبين أن "سبب الانقسام الحقيقي واستمراره هو غياب مرجعية فلسطينية موحدة وبرنامج سياسي واحد يجمع الفصائل الفلسطينية".

وأكد الهندي أن المخرج الوحيد من حالة الانقسام هو أن "نجلس جميعا معاً ونعود إلى وحدة الصف الفلسطيني من خلال الاتفاق على إنشاء مرجعية فلسطينية موحدة لحل كل خلافاتنا السياسية وبناء برنامج موحد تتفق عليه كل الفصائل الفلسطينية".

من ناحية أخرى قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ درويش الغرابلي "إن عدونا لا يعرف إلا لغة القتل وتدنيس المقدسات الإسلامية ولا يفرق بين احد"، مشيرا "إلى أننا نعيش الذكرى الثانية والستين من النكبة الفلسطينية ونحن بعيدون عن وطننا وقرانا".