السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله تنظم مسابقة للمدارس المشاركة في مشروع المقاصف المدرسية

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- نظم قسم الصحة المدرسية في تربية محافظة رام الله والبيرة احتفالا ومسابقة تغذوية للمدارس المشاركة في مشروع المقاصف المدرسية بالتعاون مع اليونيفيم.

وقد شاركت كل من : مدرسة ذكور كوبر الثانوية، بنات الماجدة وسيلة الثانوية، بنات عطارة الثانوية، بنات المزرعة القبلية الثانوية وكوبر الأساسية المختلطة في المسابقة في قاعة المديرية.

وقد رحب النائب الإداري بالحضور من الإدارة العامة للصحة المدرسية واليونيفيم ومدراء المدارس ومنسقي اللجان الصحية والطلبة المشاركين وأشاد بدور قسم الصحة المدرسية وموظفات الصحة الميدانيات في تعزيز المفاهيم الصحية والتغذوية من خلال النشاطات المختلفة، من مسرحيات وإفطارات صحية ولقاءات تغذوية مع أخصائيين تغذويين وتحسين نوعية الأغذية المباعة وتعدد الخيارات أمام الطلبة، وغيرها من الفعاليات التي تهدف إلى تحسين السلوكيات الصحية وربط أثرها في التحصيل الأكاديمي للطلبة.

وركزت المسابقة على إيصال معلومات حول التغذية الصحية وتصحيح المفاهيم والسلوكيات التغذوية الخاطئة من خلال أسئلة المتسابقين وأسئلة الجمهور وفعاليات ترفيهية خلال المسابقة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في الفعاليات وشكرت رئيسة قسم الصحة المدرسية كافة المشاركين على حضورهم وتفاعلهم ودعت إلى تعاون مشترك ما بين المدرسة والمجتمع المحلي لتوحيد رسالة التغذية الصحية.