السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية العلاقات الدولية لفتح تدين ضم اسرائيل الى عضوية OECD

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- شجبت مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح اليوم قرار منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية OECD بضم إسرائيل الى عضويتها والذي يشكل إنتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية القائمة على العدل والمساواة وحماية حقوق الإنسان .

واضافت المفوضية في بيان لها ان ما تقوم به اسرائيل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من تجاوزات وانتهاكات وممارسات لا إنسانية لا يؤهلها لدخول هذه المنظمة الدولية الإقتصادية.

واعتبرت ان استمرار السياسة الاسرائيلية في بناء الإستيطان في الأراضي المحتلة والقدس العربية يشكل خرقاً للقوانين الدولية ونقضاً لإتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على حماية حقوق المواطنين وممتلكاتهم ومقدساتهم تحت الإحتلال.

ورات المفوضية ان قرار الدول الكبرى بضم إسرائيل اليها يعبر عن استمرار سياسة الإنتقائية والإزدواجية في تطبيق المعايير وتجاهلاً كاملاً للمبادئ التي وضعتها هذه المنظمة لإنضمام الدول اليها ويشكل صفعة لعملية السلام ومكافأة لإسرائيل للمضي في طغيانها وعدوانها على الشعب الفلسطيني.

وقالت ان هذا القرار ياتي في الوقت الذي تستمر فيه اسرائيل في سياستها للتنكر لإرادة المجتمع الدولي وتستمر في إحتلالها للأراضي الفلسطينية العربية وتحاصر غزة وتقيم الإستيطان والجدران رغم رفض دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لهذه السياسة وتاكيدها على عدم شرعيتها.