السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عطون يفتتح معرض التراث الثالث في نادي أبناء القدس

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 16:34 )
القدس- معا- افتتح عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة القدس أحمد عطون المعرض التراثي الثالث الذي تقيمه مجموعة من النساء المقدسيات في نادي أبناء القدس في القدس المحتلة.

وكان في استقبال النائب عطون كلاً من رئيس نادي أبناء القدس جواد ادكيدك والمشرفة على المعرض إنعام الشخشير والنساء المقدسيات القائمات على المعرض.

ويضم المعرض العديد من الأقسام المختلفة ومن أهمها قسم الملابس المطرزة الفلسطينية وبعض الأشغال اليدوية من منحوتات ومجسمات لها علاقة بالتراث والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس وبعض الأكلات الشعبية الفلسطينية والعديد من الأقسام الأخرى، ويهدف المعرض إلى التأكيد بأن الفلسطينيين هم أصحاب هذه المدينة ويعملون على إحياء التراث الفلسطيني.

وأكد النائب عطون خلال الافتتاح على دعمه ومساندته لمثل هذه الأنشطة والمعارض التي تبقى التراث الفلسطيني وتحييه وتحافظ عليه، خاصة وأنها تؤكد أن القدس مدينة عربية إسلامية الأصل، فبمثل هذه المعارض نحافظ على وجودنا وبقائنا لأننا إن حافظنا على تراثنا حافظنا على وهويتنا .

وشدد عطون على ضرورة التوحد والوقوف صفاً واحداً أمام الهجمة التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين من خلال محاولته طمس الحقائق والواقع الذي يدل على هوية مدينة القدس ويؤكد أنها مدينة عربية إسلامية، حيث تعمل المؤسسة الاسرائيلية على تغير الواقع الفلسطيني وتغيب ظهور التراث وقلب للحقائق وتزوير التاريخ الفلسطيني العربي الإسلامي.

وفي الختام شكر النائب عطون كل القائمين على هذا المعرض وأكد على ضرورة تكرار مثل هذه الأنشطة والمعارض الهادفة التي تحافظ على التراث الفلسطيني، كما وشكر أيضاً نادي أبناء القدس لدعمهم واستقبالهم النساء المقدسيات القائمات على هذا المعرض للسماح لهم بإقامته في النادي.