الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس تطلق المهرجان الرياضي الثاني للمعاقين في نهاية الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 17:33 )
غزة - معا - مصعب أبو دقة -أفاده أحمد أبو دقة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الثاني للمعاقين انه سوف ينطلق في نهاية الشهر الجاري المهرجان الرياضي الثاني للمعاقين تحت شعار "رغم الإعاقة والحصار مستمرون بالعطاء " برعاية الجمعية الألمانية لمساعدة فلسطين في مدينة كويرشيد الألمانية والذي ينظمه مركز الكرامة الرياضي للطفل الفلسطيني بالمنطقة الشرقية بمحافظة خان يونس بمشاركة أربع مؤسسات أهلية فلسطينية تهتم بطبقة المعاقين المهمشة وهي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية دير البلح ونادي الأمل للصم ومركز الكرامة الرياضي .

وأوضح أبو دقة أن المهرجان يتضمن فعاليات رياضية كبيرة مختلفة للمعاقين ومن ابرز هذه الفعاليات سباق الكراسي المتحركة لمسافة 2 كم للمعاقين حركياً , وبطولة في خماسيات كرة القدم للصم , وبطولة في تنس الطاولة للصم , سباقات كراسي متحركة للخلف لمسافة 40 متر , وأنشطة مختلفة للأصحاب الإعاقة البصرية المكفوفين.

وشكر أبو دقة الجمعية الألمانية لمساعدة فلسطين لدعمها للأنشطة الرياضية الفلسطينية في محاولة منها لكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وإدخال البسمة والسرور في نفوس المعاقين. وثمن جهود الأخ فوزي أبو دقة عضو الجمعية في ألمانيا لمساهمته في دعم الشعب الفلسطيني من خلال الجمعية.

هذا وعقد الاجتماع التحضيري الأول للمهرجان بحضور مندوبي المؤسسات المشاركة عن جمعية الهلال الاحمر رمزي الفجم وجمعية دير البلح فؤاد أبو غليون وعن نادي الأمل للصم محمد فرحات وعن مركز الكرامة الرياضي أحمد أبو دقة , ونقش في الاجتماع الأمور التنظيمية والترتيبات اللازمة لإنجاح المهرجان, واتفقا على تحديد موعد المهرجان يوم الأربعاء 26/5/2010م .

يذكر أن مركز الكرامة الرياضي نظم عام 2008 المهرجان الرياضي الأول للمعاقين تحت رعاية الجمعية ذاتها واشتمل على أنشطة مختلفة كانت بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.