الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الصحافيين تقرر تأبين المرحوم تيسير جابر في بلدته جبع

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 21:15 )
رام الله – معا - اجتمعت يوم امس رابطة الصحافيين الرياضيين في المقر العام لتجمع اسر الشهداء في مدينة البيرة، بحضور كافة الاعضاء وهم: عمر الجعفري، احمد البخاري، محمد صبيحات، منير الغول، بسام ابو عرة، فتحي براهمة، محمود السقا، وتغيب بعذر الزميل فايز نصار.
وناقش الحضور العديد من المواضيع المطروحة على جدول الاعمال ومن ابرزها: حضور اجتماعات الكونغرس الدولي في انطاليا بتركيا، وانتخابات الرابطة، وتأبين الزميل المرحوم، تيسير جابر، رئيس رابطة الصحافيين.

وفي بداية الاجتماع اطلع الزميل محمود السقا الاعضاء على مشاركة فلسطين في اجتماعات الكونغرس الدولي، وعبر عن خالص تقديره للفتات المتعددة والطيبة، التي بادر اليها رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية "ميرلو" عندما استذكر المرحوم تيسير جابر، وطالب بالوقوف دقيقة صمت في مستهل حفل الافتتاح الـ 73 لأعمال الكونغرس، وهو ما سار على خطاه الاتحادان: العربي والاسيوي اللذان عقدا اجتماعين تنسيقيين منفصلين على هامش المناسبة.

وثمن السقا الدور، الذي قام به الزميل منتصر ادكيدك، واثنى على شبكة العلاقات الواسعة، التي نسجها مع العديد من الدول، ولفت الى ان الوفد الفلسطيني اثار مسألة عدم قدرة الزميل حسين عليان، نائب رئيس الرابطة من المشاركة في المؤتمر، بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، وقد تصدر الخبر واجهة الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي للصحافة، وتم اطلاع الزملاء على تسديد اشتراك فلسطين عن العام 2010 بايصال رسمي من الاتحاد الدولي.

واطلع السقا الحضور على مبادرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والقاضية اعتزامه عقد دورة للصحافيين الشباب في فلسطين، وسيحضر حفل الافتتاح "ميرلو" رئيس الاتحاد الدولي، الذي تحمس كثيرا لهذه الخطوة.

وكان رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الزميل محمد جميل عبدالقادر، ناقش فكرة الدورة واقامتها في فلسطين مع اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة، اثناء التقائهما في اجتماعات الاتحاد العربي في وقت سابق.
وبارك الزملاء فكرة انقعاد الدورة باعتبارها تساهم في اعداد وصقل جيل من الصحافيين الشباب، وهذا ما تحتاج اليه فلسطين وصحافتها الرياضية الآخذة في الازدهار والتطور.

وناقش الحضور حفل التأبين الخاص بالزميل المرحوم تيسير جابر، وتقرر ان يقام في بلدة جبع، مسقط رأس الفقيد، وكلف الزميل محمد صبيحات التنسيق مع ذوي المرحوم على ان تشرع الرابطة بمخاطبة الشخصيات الوطنية والرياضية والاعتبارية، من اجل المشاركة في حفل التأبين.
وتقرر اصدار كتيب يتضمن كل ما كُتب عن المرحوم، أكان على المستوى المحلي او الخارجي، ورصد مسيرة رئيس الرابطة، منذ البدايات وحتى حضور الجثمان من الاردن الشقيق موثقا بالكلمة والصورة، وبارك الحضور سلسلة الفعاليات التكريمية للمرحوم في مختلف ارجاء الوطن، وباركوا البطولة، التي تعتزم الزميلة جريدة الحياة الجديدة اطلاقها بالتنسيق مع رابطة الصحافيين نهاية الشهر الجاري، ويشارك فيها مؤسسات اعلامية وستكون البطولة سنوية.
وتقرر، ايضا، عقد اجتماع لمجلس ادارة الرابطة يوم الاحد المقبل للوقوف على اخر التفاصيل والمستجدات المعلقة بحفل التأبين.