الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحصل على 19 مقعدا واليسار على 12 في انتخابات مجلس طلبة بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 07:52 )
بيت لحم- معا- اعلنت لجنة الاشراف على انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم فوز كتلة القدس الاطار الطلابي لحركة فتح بحصولها على 19 مقعدا من اصل 31 وهي مجمل مقاعد مؤتمر المجلس.

فيما حصلت كتلة وطن اليسارية وهي تحالف الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني على اثني عشر مقعدا، فيما اعلنت حركتي حماس والجهاد الاسلامي عن مقاطعتهما للانتخابات هذا العام للسنة الثانية على التوالي.

واوضح رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات محمود حماد عميد شؤون الطلبة في الجامعة في حديثه لشبكة "معا" الاذاعية ان عدد اصحاب حق الاقتراع قد بلغ 2499 طالب وطالبة فيما بلغ عدد الذين ادلوا باصواتهم 1621طالبا وطالبة اي ما نسبته 64.87% في انخفاض ملحوظ عن انتخابات العام الماضي التي بلغت نسبتها نحو 84%، واصفا اجواء الانتخابات انها نزيه وديمقراطية وجرت في اجواء مريحة للغاية ولم تسجل اية احداث مخلة بالامن والنظام العام على مدى اليوم حيث افتتحت صناديق الاقتراع الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر.

وعقب الاعلان عن النتائج جرت احتفالات من قبل حركة فتح في باحة الحرم الجامعي وفي شوارع المدينة واطلقوا الاغاني والهتافات التي تشيد بالحركة وانجازاتها.

ومقارنة لهذه النتائج مع العام الماضي ، يظهر تقدم احزاب اليسار بثلاثة مقاعد ، حيث حصد ائتلاف اليسار في العام الماضي تسعة مقاعد ، بينما تراجعت كتلة القدس والتي تمثل حركة فتح الى تسعة عشر مقعدا بعد ان كانت قد حصلت على اثنين وعشرين مقعدا في انتخابات العام 2009 .