الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث يلتقي وزير العمل

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 23:57 )
نابلس - معا - التقى وزير العمل الفلسطيني الدكتور أحمد المجدلاني اليوم الأربعاء وفد اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية برئاسة الدكتور شاكر الرشق رئيس الاتحاد العام والأستاذ جمال عبد الله رئيس اتحاد المعلمين والسيد نعيم اللحام رئيس اتحاد العمال وحضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة بلال ذوابة، وذلك في مقر وزارة العمل الفلسطينية في رام الله .

وجاء هذا اللقاء على أثر إعلان اتحاد العاملين لنزاع العمل مع وكالة الغوث نتيجة لتطور الأحداث في ما يتعلق بقضية الأمن الوظيفي للعاملين في وكالة الغوث .

وقد استعرض الدكتور شاكر الرشق رئيس الاتحاد تطورات الأحداث التي أدت إلى اضطرار العاملين في وكالة الغوث إلى إعلان نزاع العمل والدخول في موجة من التصعيد مع إدارة الوكالة وبالمقابل دعوة الاتحاد للحوار بينما لا تجد هذه الدعوات إلا مزيدا من التشدد من قبل الإدارة .

وبدوره أكد وزير العمل بأن الوزارة هي بمثابة الداعم وخط الدفاع الأول لكل عامل وموظف في كافة أماكن عملهم وبمختلف مسمياتهم ، مستهجنا في الوقت نفسه إقدام وكالة الغوث على خصم نصف يوم عمل من رواتب الموظفين خلال ممارستهم لحقهم الديمقراطي في العملية الانتخابية ، كما واستغرب من عدم تقيد وكالة الغوث بالقوانين التي تحفظ الأمن الوظيفي للعاملين ، وأشار إلى مسؤولية السلطة الوطنية عن أداء كافة المؤسسات التي تعمل على أراضيها باعتبارها الدولة المضيفة، على أرضية احترام القوانين .

وأضاف وزير العمل بأن على وكالة الغوث أن تسعى لحل كافة خلافاتها مع الموظفين بالحوار البناء والذي يفضي إلى نتائج حقيقية ومنصفة للعاملين ، ودعا وكالة الغوث إلى الاضطلاع بدورها التاريخي الذي وجدت من أجله وتعمل على فتح آفاق للحوار مع الموظفين بما يخدم مصالحهم ويؤدي إلى تحصيل حقوقهم بطريقة تحفظ كرامتهم وأمنهم الوظيفي .