الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيلوجرام واحد يوميا معدل انتاج الفرد في قطاع غزة من النفايات

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 13:16 )
غزة- معا- قالت سلطة جودة البيئة ان انتاج الفرد الواحد في قطاع غزة من النفايات يعادل واحد كيلوجرام يوميا وتختلف الكمية حسب اختلاف الثقافات والسلوكيات.

وبين م. سائد القيشاوي من الإدارة العامة لحماية البيئة بسلطة جودة البيئة كيفية التعامل مع النفايات المنزلية وطرق الاستفادة منها كالتقليص، إعادة الاستخدام والتدوير، مشيرا إلى أن هناك نماذج حية من قطاع غزة لربات بيوت ومؤسسات تعمل على إعادة استخدام النفايات وتدويرها وتنتج منها أعمالا ولوحات فنية تحقق منها عائد مادي.

جاء ذلك خلال لقاءين توعويين لسلطة جودة البيئة نظمتهما الإدارة العامة للتوعية والإعلام البيئي حول السلامة المنزلية بحي التفاح احدهما بمسجد المحطة والآخر بمسجد الجولاني.

وسلط م. محمد مصلح من الادارة العامة للتوعية والاعلام البيئي الضوء على سلطة جودة البيئة ودورها في الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطن الفلسطيني، مستعرضا أسس السلامة المنزلية ووسائل الأمان الصحي والبيئي داخل المنزل، مشددا على الحرص الشديد عند استعمال المولدات الكهربائية.

كما تحدث مصلح عن دور الفرد في الحفاظ على المياه وطرق ترشيدها بالإضافة إلى طرق ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، منوها إلى أهمية الحرص عند استعمال اسطوانات الغاز المنزلي تجنبا لوقوع المخاطر بالإضافة إلى ضرورة إبعاد المواد الكيميائية بأنواعها من عبث الأطفال تجنبا لحوادث التسمم واختتم قائلا بان الإسلام سبق كل المنظمات العالمية والمحلية التي تدعو إلى المحافظة على البيئة وعدم الإسراف في استخدام موارد البيئة.