الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: إحتراق محاصيل ومركبة وحادث طرق في عدة محافظات

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم عن أبرز الحوادث التي تعاملت معها الطواقم منذ فجر اليوم الخميس والتي تمثلت بحرائق محاصيل قمح وشعير وزيتون وأعشاب وإحتراق مركبة وحادث طرق.

وذكر التقرير أن طواقم الإطفاء أخمدت النيران التي نشبت بمحصول قمح في وادي النقر قرب دورا، وذكر التقرير أن احد الأشخاص تعمد إشعال النيران وإضرامها بالزرع الذي أدى إلى إحتراق قرابة السبع دونمات المزروعة.

كما أخمدت الطواقم بقلقيلية حريق محصول من الشعير وأشجار زيتون بالقرب من جدار الفصل حيث اتت النيران على ما يقارب 15 دونم من محصول الشعير وإحتراق ما يقارب 50 شجرة زيتون.

وأخمدت طواقم الإطفاء بمركز دفاع مدني بورين جنوب نابلس النيران التي إشتعلت بحقل زيتون تقدر مساحة النيران بأربعة دونمات في المنطقة الواقعة بين قريتي بيتا وأودلا. كما أخمدت طواقم الإطفاء أيضاً النيران التي نشبت بأشجار الزيتون واللوزيات والأعشاب قرب قرية عصيرة القبلية.

وأخمدت طواقم الإطفاء بمديرية دفاع مدني طولكرم النيران التي نشبت بأشجار الزيتون بضاحية شويكة من المدينة وذكر الطاقم عن إحتراق 20 شجرة زيتون.

وأخمدت طواقم الإطفاء بمديرية دفاع مدني سلفيت النيران التي نشبت بمركبة من نوع" BMW " بقرب مقر الخدمات الطبية العسكرية.

هذا بالإضافة إلى أن طواقم الإطفاء بمديرات الدفاع المدني أخمدت أكثر من أ40 حالة حرائق أعشاب بمناطق متفرقة بمحافظات الضفة، وحول أسباب نشوبها متعددة منها الإهمال والإستهتار والحرق العمد أو رمي أعقاب السجائر أو عمليات التنظيف التي يقوم بها المزارعون ، أو هجوم وإعتداءات المستوطنين على أراضي ومزروعات المواطنين.

كما تعاملت طواقم الإنقاذ بمركز دفاع مدني بورين جنوب نابلس مع حادث تصادم صباح اليوم بين مركبتين من نوع أوبل وفورد، نتج عن الحادث إصابة سائق مركبة الفورد، عمل الطاقم على إخلاء السائق من مركبته وتقديم الخدمة الطبية الأولية وتسليمه لطواقم الإسعاف المختصة وإزالة الزيوت والزجاج وآثار الحادث من أمام حركة الطريق.