الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة:منع ادلائنا السياحيين من دخول اسرائيل ولا قرار لدينا بمنعهم!

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 15:08 )
الخليل- معا - كشفت وزيرة السياحة والآثار د.خلود ادعيبس النقاب عن قرار تعكف الكنيست الإسرائيلية لإصداره ويقضي بمنع الأدلاء السياحيين الفلسطينيين من دخول القدس المحتلة أو أراضي ألـ48 المحتلة لمزاولة العمل هناك، ضمن سياسة التطرف والعنصرية التهويدية التي تمارسها اسرائيل، مشيرة أن الأدلاء السياحيين الإسرائيليين بمعنى هم فقط اصحاب الحق في مزاولة هذه المهنة، مشيرةً إلى خطورة الموضوع من ناحية سرد الرواية التاريخية للمكان وتحديداً في ظل الهجمة التهويدية التي تنفذها اسرائيل على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وقالت ادعيبس خلال حديثها في برنامج على الطاولة الذي يقدمه عادل اغريب على شبكة "معا" الإذاعية انه ليس هناك من قرار فلسطيني يقضي بمنع الأدلاء السياحيين الإسرائيليين من العمل داخل مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.

وجاء حديث ادعيبس في معرض ردها على قضية اعتصام الأدلاء السياحيين الفلسطينيين أمام وزارة السياحة الفلسطينية ومطالبتهم الوزارة بالضغط على الجهات المختصة لإستصدار تصاريح تمكنهم من الدخول للقدس المحتلة وأراضي ألـ48 حيث قالت ادعيبس ان الوزارة لا تؤول جهداً في الحديث عن هذا الموضوع لكن الجانب الإسرائيلي متعنت في هذه القضية.

وأضافت ان هناك الكثير من القضايا التي تخص السياحة والآثار تحتاج الى متابعة في الوقت الذي تعتدي فيه اسرائيل على تراثنا وثقافتنا وإرثنا السياحي.