الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادارة العامة للشؤون الشبابية تجتمع بالمؤسسات المسجلة حديثا

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 18:07 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام في الوزارة - قامت الإدارة العامة للشؤون الشبابية بعقد ورشة عمل ضمن برنامجها لبناء قدرات المؤسسات الشبابية الجديدة وتقويتها ، وذلك بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة وممثلين عن 25 مؤسسة شبابية حديثة التسجيل ، وذلك كخطوة من قبل الإدارة العامة لنسج علاقة متينة مع المؤسسات الشبابية والإشراف عليها ودعمها ماديا ومهنيا .

وفي بداية الورشة رحب ابو زيد بالحضور واعتباها مبادرة ايجابية تقوم بها الإدارة العامة للشؤون الشبابية في الوزارة مؤكدا على ان مثل هذه اللقاءات يجب ان تتواصل للاطلاع على ما تقدمه الوزارة للمؤسسات وما تقوم به المؤسسات من برامج لتمكين الشباب الفلسطيني ليصبحوا قادرين على الاندماج في عملية التنمية .

واضاف ان مهمتنا ستكون بشكل أساسي تمكين المؤسسات والعاملين و القائمين عليها من خلال دورات تخصصية ليكونوا قادرين على قيادة مؤسستهم وبناء البرامج و الأنشطة فيها استنادا على الإستراتيجية عبر القطاعية التي أنجزتها الوزارة والتي وفرت شوطا كبيرا على المؤسسات في تحليل الواقع وأولويات الشباب .

من جانبه أكد وليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية في الوزارة ان إطار اللائحة المقترحة للعلاقة الناظمة سيتم إثرائها بملاحظات الحضور من المؤسسات الشبابية واعتماد ملاحظاتهم من قبل الوزارة .

وقام عبد الناصر القريوتي مدير دائرة الأندية والمراكز الشبابية وميرفت جمعة بعرض مقترح اللائحة الناظمة للعلاقة مع المؤسسات الشبابية والذي ترتكز عليه الوزارة في عملها القانوني والإداري والمهني مع المؤسسات الشبابية ، كما قام مدراء الدوائر في الشؤون الشبابية بعرض خطط دوائرهم المستندة على أهداف الخطة الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة وذلك لتكون هذه المؤسسات على اطلاع بالبرامج والخطط لتتناغم مع خططها وبرامجها المستقبلية .

وفي ختام الورشة تم الاستماع للحضور من المؤسسات وتوضيح بعض الاستفسارات وتسجيل مطلبهم وتوصياتهم لتؤخذ بعين الاعتبار من اجل تطوير العمل المؤسساتي الشبابي .

كما قامت دائرتي المعسكرات والإرشاد والتدريب في الإدارة العامة للشؤون الشبابية بتنفيذ ثلاث ورشات تحضيرية في محافظات الشمال والوسط والجنوب لمعسكرات 2010 بحضور 100 شخص من المؤسسات الشبابية في المحافظات الشباب ، بالاضافة لوجود مؤسسات اكاديمية واهلية ، وتضمنت الورشات التعريف باستراتيجية الوزارة وعرض اهم نماذج المعسكرات الصيفية المقدمة من المؤسسات والامور المالية واللوجستية للمعسكرات والمعايير المعتمدة لاقامة المعسكرات ، وقد شهدت الورشات حضور متميز وتفاعل عالي للمؤسسات الشبابية المشاركة في المحافظات ومتابعة لنتائج الورشات تم دعوة المؤسسات الشبابية لتقديم مقترحاتها بشان معسكرات العام 2010 ضمن اطر عمل وسياسات الوزارة .

و اتمت دائرة التدريب والارشاد في الادارة العامة للشؤون الشبابية انجاز خطة تدريبية بالتعاون مع وزارة الصحة حول برنامج الوقاية من الايدز والامراض المنقولة جنسيا ، وتمخض عن الاجتماع الاتفاق على اقامة حملة وطنية توعوية حول الوقاية من الايدز والامراض المنقولة جنسيا .بحضور ثائر البرغوثي ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة دائرة التدريب والارشاد ولبنى صوالحة مديرة دائرة التثقيف بوزارة الصحة .