السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدائرة النسوية :تناقش بطولة الدوري النسوي تحت 19 سنة

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 21:50 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – ناقشت الدائرة النسوية باتحاد كرة القدم في اجتماع عقد يوم الخميس 13 آيار الجاري في مقر الإتحاد تعليمات بطولة الدوري النسوي تحت 19 سنة المقرر انطلاقته بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة, وذلك بحضور محمد أبو سرور عضو مجلس إدارة في الإتحاد الذي ترأس الجلسة و هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخبات النسوية الفلسطينية و كذلك حضور بعض رؤساء و مندوبي أندية الرعاة, العيسوية, الدوحة, برقين, شابات العاصمة, بلدنا, قراوة بني زيد, شباب الكرمل, شابات جنين.

و تم خلال هذا الاجتماع مناقشة تعليمات البطولة و تحديد عدد الفرق المشاركة فيها و دراسة إمكانية تنظيمها بإحدى الطرق التنظيمية المناسبة.

علماً بأن تعليمات البطولة تفيد بضرورة إجراء المباريات على ملاعب مفتوحة بمشاركة 11لاعبة, كما تم تحديد مدة المباراة 90 دقيقة بما يعادل القانون الدولي.

و كذلك تمت الإشارة بضرورة الالتزام بقواعد و أخلاق الروح الرياضية و محاولة إنجاح هذه البطولة التي تجري للمرة الأولى.

و من جهته أوضح الكابتن هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخبات النسوية أنه سيراقب اللاعبات من خلال مباريات هذه البطولة و سيتم اختيار مجموعة واعدة لضمهن للمنتخب الوطني الأول.

و أشارات عايدة الطريفي المديرة الإدارية للدائرة النسوية إلى التعاون و التواصل بين الإتحاد و أسر اللاعبات و طمأنت أولياء أموراللاعبات بان الدائرة النسوية و اتحاد كرة القدم يولي الدوري النسوي كل اهتمام و رعاية من أجل الفائدة التربوية و الصحية و الرياضية للاعبات من خلال المشاركة في بطولة من هذا النوع.

كما تطرق عبد المجيد حجة الأمين العام في إتحاد كرة القدم في ختام الاجتماع إلى مدى اهتمام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم و على رأسه اللواء جبريل الرجوب بالكرة النسوية داعياً الأندية النسوية إلى وضع خطط ممنهجة و مدروسة و جدولة إحتياجات الأندية و رفعها إلى الإتحاد من أجل النظر فيها.