السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تكرم الفائزين في المسابقات الثقافية والبطولات الرياضية

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 21:44 )
طولكرم - معا - سامي الساعي - كرّمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الخميس، الفائزين في المسابقات الثقافية والبطولات الرياضية في المحافظة، وذلك خلال حفل أقيم في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات، تحت رعاية المحافظ طلال دويكات، وبدعم وتمويل من بنك القدس.

وفي كلمته خلال الحفل، هنأ حسن سلامة النائب الفني لمدير التربية والتعليم الفائزين، معتبراً الحفل بأنه يوم الحصاد لهؤلاء المتفوقين الذين عملوا طوال العام بجد واجتهاد حتى وصلوا إلى نتائج مميزة ومستوى رفيع، مشيداً بمحافظة طولكرم بتفوقها ونشاطاتها، وحصدها للجوائز الأولى وفي المراتب المتقدمة على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي وعلى مستوى المديرية، واعتبر ذلك مؤشرا على سير العملية التربوية في المحافظة على المستوى المطلوب.

وأشار سلامة، أن هذه النتائج هي ثمار الجهد، داعياً الهيئات التدريسية إلى الاهتمام بالطلبة الذين لديهم مواهب متعددة، وإيلاء النشاطات اللامنهجية اهتماماً كبيراً كونها تشكل ترجمة حياتية للتعليم، مؤكداً أن التربية والتعليم تولي اهتماماً بهذه النشاطات التي تنمي عقول الطلبة وتحفزهم على الدراسة ممارسة حياتهم العملية بالشكل الصحيح.

بدوره، ثمن جمال سعيد نائب محافظ طولكرم، جهود التربية والتعليم والأسرة التربوية في إنشاء الأجيال المتفوقة في مجال الدراسة والنشاطات بكافة أشكالها، معتبراً المسيرة التعليمية مرتبطة بالمسيرة التربوية التي تعمل على صقل وبناء الإنسان وصقل شخصية الطالب.

وألقى سليمان اسليمية ممثل بنك القدس، كلمة قدم من خلالها نبذة عن نشأة البنك وانجازاته، وخدماته للمواطنين، مؤكداً دعم البنك للأنشطة التي تنفذها مديرية التربية لما لها من فائدة تعود على الطالب وتنمي شخصيته.

وتخلل الحفل فقرات فنية، شملت كورال لبنات زنوبيا الأساسية، وأغنية وطنية لبنات مدرسة عمر بن عبد العزيز، ودبكة شعبية لذكور مدرسة عتيل الثانوية، ثم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الثقافية والرياضية من الذكور والإناث.