الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: هدم أي بيت بالقدس يعني أن حكومة نتنياهو معنية بإفشال المفاوضات

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 20:31 )
رام الله -معا- أكد الناطق باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي أن إعلان مخططات الاستيطان وقرارات الحكومة الإسرائيلية بهدم البيوت في القدس نذير بإفشال المباحثات غير المباشرة.

وأضاف القواسمي في تصريح صحفي وصل لــ"معا":" أن حكومة نتنياهو بإجراءاتها المعلنة والسرية تفشل سلفاً كافة جهود السلام الدولية التي تعهدت الإدارة الأميركية بإنجاحها، وتثبت أنها ستبقى خارجة على القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومخالفة لإرادة المجتمع الدولي".

وقال القواسمي :"اننا نعتبر تصريحات المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية الأخيرة ليس عملاً استفزازياً وحسب بل بمثابة اعدام لفرص تحقيق حل الدولتين، فحكومة إسرائيل بإصرارها على الاستيطان وتهجير المواطنين الفلسطينيين وتدمير بيوتهم تقضي كلياً على فكرة السلام المبنية على أساس الإعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته على حدود الرابع من حزيران 67 ".

وأكد القواسمي أن حركة فتح كانت وستبقى في الخندق الأول مدافعة عن أرضنا وشعبنا وقدسنا وهويتنا الوطنية والثقافية. وأنها لن تسمح لنتنياهو وللمستوطنين بأي حال من الأحوال باستغلال المباحثات غير المباشرة، لأن ايقاف الاستيطان نهائياً في القدس والضفة الفلسطينية هو أحد أهدافنا من المفاوضات، ونحن لن نستمر يوماً واحداً في حال خرق الحكومة الإسرائيلية للتعهدات التي استلمناها عبر ميتشل، وقال:" على الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي التدخل الفوري للجم هذه الحكومة اليمينية المتطرفة التي تريد إعادة المنطقة إلى دائرة العنف".