السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحه يطلق أولى دورات تنشيط المنقذين في مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 21:43 )
طولكرم - معا - أستعدادا لدخول فصل الصيف وافتتاح العديد من حمامات السباحه الصيفية في محافظات الوطن افتتح الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية أمس أولى دوراته التنشيطية لمنقذي السباحه في حمام السباحه التابع لمنتجع الواحه في محافظة طولكرم .

هذا وقد اشتملت الدورة بجانب فحص قدرة المنقذين ومحافظتهم على لياقاتهم في مجال السباحه على تنشيط معلومات المنقذين في مجالات الأسعاف الأولى للغرقى ومهام المنقذين الرئيسية وطرق المحافظة على نقاء ونظافة حمامات السباحه وسبل منع حالات الغرق قبل حدوثها والتي تعتبر من أهم وظائف منقذي السباحه .

وفي الامتحان النهائي للدورة التنشيطية والتي أقيمت تحت أشراف أمجد كيوان رئيس دائرة التأهيل والتدريب في الاتحاد أجتاز شروط الدورة المنقذين فادي رسلان , محمود رزق , راشد دويكات , محمد مقبل , سامر ياسين , أحمد الجيوسي , حكمت جباره , بشار خريس , خالد الحويطي , نصر شقير ومحمد نعالوي .

هذا وقد قام الاتحاد بمخاطبة الجهات المعنية في الداخلية والدفاع المدني ووزارتي الصحة والسياحه بضرورة فحص البطاقة الممغنطة للمنقذين العاملين في حمامات السباحه وملاحظة تاريخ أنتهاء صلاحية البطاقة والتي تخول حاملها للعمل لموسمين فقط وبعدها عليه الخضوع لأمتحان قدره ودورة تنشيطية .