الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الكرامة الوطنية والتمكين يواصل ورشه التدريبية في المحافظات

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 21:21 )
الخليل -معا- عقد صندوق الكرامة الوطنية والتمكين بالتعاون مع منسقي حملة "من بيت لبيت" لمكافحة منتجات المستوطنات اليوم الخميس، ورشة عمل لتدريب متطوعي الحملة في مدينة يطا جنوب محافظة الخليل، حول خطة عمل وسير الحملة، وتم تزويدهم بإرشادات عامة لإنجاح الحملة.

وفي كلمته خلال افتتاح ورشة تدريب المتطوعين رحب محمد أبو زهرة، منسق الحملة في مدينة يطا بالضيوف والمتطوعين الذين سيشاركون في حملة "من بيت لبيت"، مؤكداً أن حملة مكافحة منتجات المستوطنات تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الفلسطيني في إطار بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، بما يشمل استبدال منتجات المستوطنات التي تسوّق بصورة غير شرعية في السوق الفلسطينية بالمنتجات المحلية والوطنية، إضافة إلى توعية مجتمعنا المحلي بكيفية مكافحة هذه المنتجات وتبعاتها الخطيرة على المجتمع الفلسطيني والاقتصاد الوطني.

بدوره قدم هاني الأحمد مدير العمل الميداني شرحاً تفصيلياً عن أهمية الحملة وأهدافها، مستعرضاً آلية عمل المتطوعين والخطوات التي يجب أن يتبعوها خلال الزيارات الميدانية لمنازل المواطنين في المحافظة.

من جهته أوضح محمد ارشيد منسق الحملة وحشد الموارد البشرية في حملة مكافحة منتجات المستوطنات، أن الرئيس أصدر مرسوماً لتحرير السوق الفلسطينية من منتجات المستوطنات، مشيراً إلى أن هذه الحملة هي جزء من المقاومة الشعبية السلمية التي تنتهجها السلطة الوطنية الفلسطينية في إطار توجهها نحو بناء ركائز الدولة الفلسطينية وتحرير اقتصادها من منتجات المستوطنات.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والاستفسار أمام المشاركين والمتطوعين في ورشة التدريب، بخصوص آلية عمل المتطوعين في حملة "من بيت لبيت".