الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة اسرائيلية تمدد مدة اعتقال المواطن التركي 8 ايام

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 09:04 )
رام الله-معا-عقدت المحاكمة الثالثة لعزت شاهين الذي اعتقل منذ 27 نيسان 2010 اليوم في المحكمة سالم شمرون الإسرائيلية. المحكمة أجلت المحاكمة إلى ما بعد عشرين يوماً.

المحاميان جهاد قوكدمير و قلدن سونمز قالا إن المحكمة اتخذت قرارا سياسيا معبرين عن ردة فعلهما. المحاميان أفادا بأن المحكمة تمد مدة الاحتجاز باستمرار .

المحامي جهاد قوكدمير قال: "المحكمة هنا ليست قانونية. المخابرات الإسرائيلية تضغط على المحكمة حتى لا تطلق سراح عزت شاهين. إذا لا تمارس تركيا ضغطا سياسيا فلن يطلقوا سراحه. نحن أدركنا أن ليس لدينا حيلة على المستوى القانوني."

المحامي قال " لقد كبلوا أيدي عزت، شدوا العصبة على أعينه و قيّدوا أقدامه بالسلاسل. الجدران التي يتكئ إليها عزت ليست سليمة، هو يعيش في مساحة 4.5 متر مربع و ليس في الغرفة سرير. هذا العمل الذي تقوم به إسرائيل مخالف للقانون الدولي لحقوق الإنسان" موضحا أن ليس هناك أي حكم صدر عليه مع ذلك يحتجز في زنزانة تبلغ مساحته 4.5 متر مربع.

أضاف المحامي بأن قوات الأمن الإسرائيلية في أول 30 ساعة من اعتقالهم إياه لم تقدموا له أي نوع من الطعام حتى ولو كوب ماء و قال "عندما زرناه ارتفعت معنوياته و ضبط نفسه.