الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تعيد فتح معبر رفح جزئيا للمرضى وأصحاب الاقامات

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 16:12 )
غزة- معا- أعادت مصر اليوم فتح معبر رفح في وجه العالقين الفلسطينيين، في كلا الاتجاهين، لأول مرة منذ شهرين ونصف، ولمدة 3 أيام متتالية لتمكين العالقين البالغ عددهم حوالي 8 آلاف من مغادرة قطاع غزة إلى مصر والدول العربية والاجنبية.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود عن دخول 4 حافلات، اثنتان تقلان مرضى والأخريان تقلان مسافرين من أصحاب الاقامات بالخارج، إضافة إلى 15 سيارة إسعاف عبر معبر رفح، الذي سمحت السلطات المصرية بفتحه اليوم في كلا الاتجاهين.

وقالت الهيئة في بيان صحفي بأن السلطات المصرية سمحت بدخول 4 حافلات تقل مسافرين ومرضى منذ ساعات الصباح حتى الآن (حتى الساعة 11:30 ظهرا ) اضافة الى قدوم 44 مسافرا من الجانب المصري إلى القطاع حتى الان.

وأضافت الهيئة "بدأ العمل في المعبر في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحا وسيستمر حتى ساعات المساء ليتسنى سفر أكبر عدد ممكن من المواطنين"، مشيرة إلى أنه بدأ استلام الجوازات من المسافرين وتجهيز الحافلات تباعا تمهيدا لدخولها عبر البوابة المصرية.

وأكدت الهيئة انها على أتم الجاهزية والاستعداد لانجاز عملية سفر المواطنين، وأنها استوفت كافة الاستعدادات لتذليل العقبات أمام المسافرين.

واوضحت إن اليوم السبت سيتم سفر المرضى من اصحاب الحافلات من الباص رقم 101 وحتى الحافلة 106 والمسافرين أصحاب الاقامات من حافلة رقم 1وحتى حافلة رقم 11 عبر معبر رفح البري أي بواقع 17 حافلة، داعية الجانب المصري لتسريع وتيرة العمل في المعبر لكي يتمكن اكبر عدد ممكن من العالقين من السفر.

ومن المقرر فتح معبر رفح لثلاثة ايام متتالية بدءا من اليوم السبت، متوقعة تمديد العمل ليومين اضافيين.