الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدعو لتكثيف الجهود لمواجهة نكبات جديدة يتعرض لها الشعب

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى تكثيف الجهود من أجل نصرة الأسرى والمبعدين ومواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وقالت لجنة الأسرى في بيان وصل "معا" نسخة منه بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والستين لنكبة فلسطين أن السياسات والممارسات والإنتهاكات التي ينتهجها الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات العربية والإسلامية تدل على الوجه الحقيقي لهذا الإحتلال وعدم قانونيته أو شرعيته.

وأضافت اللجنة بأنه بات لزاما من الكل الفلسطيني العمل على توحيد كافة الجهود لإنهاء الإنقسام الفلسطيني على طريق مواجهة التحديات والوقائع الجديدة التي تحاول دولة الإحتلال فرضها على أرض الواقع.

وطالبت اللجنة وكالة الغوث الدولية ومجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوض السامي لحقوق الإنسان والأحرار في العالم بالوقوف بمسؤولية تجاه واجباتهم لالزام الإحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان والمقدسات العربية والإسلامية في فلسطين.

وأكدت لجنة الأسرى على أهمية التوثيق لكافة الإنتهاكات والممارسات وجرائم الحرب التي ترتكبها دولة الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين وإسناد البيانات والمعلومات والمواد والإفادات بالصور على طريق إدانة الإحتلال دوليا وملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.