الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس وفتح تتبادلان الاتهامات حول اعتقالات في صفوف انصار الحركتين

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 15:22 )
بيت لحم- معا- اتهمت حركتا فتح وحماس الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، وأجهزة أمن الحكومة المقالة في غزة، باعتقال نشطاء وأنصار للحركتين، في إطار "مواصلة" تلك الأجهزة اعتقال نشطاء فتح في غزة وحماس في الضفة.

وأفاد بيان لحركة فتح، أن الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة اعتقلت عددا من كوادر الحركة في محافظة رفح، صباح اليوم السبت.

وأورد البيان الذي تلقت "معا" نسخة عنه، أسماء عدد من المعتقلين من بينهم رأفت بربخ "أحد قادة كتائب الاقصى"، وعبد الرحمن ديب "الهدد"، ورائد موسى، وصلاح موسى.

وحمل البيان حركة حماس "مسؤولية تواصل الاعتقالات بحق قيادات وأبناء حركة فتح في قطاع غزة في ظل الدعوات الوطنية المتواصلة من أجل إنهاء الانقسام واستمرار الحوار الوطني الفلسطيني وتهيئة الأجواء المناسبة لإنجاحه".

من جهتها اتهمت حركة حماس الأجهزة الامنية في الضفة الغربية باعتقال ثلاثة من أنصار الحركة في محافظات جنين والخليل ونابلس.

وأوضح بيان لحركة حماس تلقت "معا" نسخة عنه أن احد المعتقلين من بلدة جبع قرب جنين تم استدعاؤه للمقابلة ومن ثم اعتقاله، فيما اعتقل الآخر بمدينة نابلس، والثالث وهو طالب بجامعة الخليل.

وفي ذات الإطار قال بيان حماس نقلا عن مصادر مقربة من عائلة المعتقل محمود عبد الحميد مرعي من قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت إنه نقل إلى مستشفى سلفيت نتيجة تعرضه للتعذيب الشديد، وفق تعبير البيان.