الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية كي لاننسى تحيي ذكرى النكبة الـ 62

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 16:29 )
جنين -معا- نظمت جمعية كي لاننسى النسويه في مقرها في مخيم جنين ندوة حول الذكرى 62 للنكبة، وذلك في إطار التوعية الوطنية لجيل الشباب ضمت مجموعة من طلبة المدارس وعدداً من أهالي المخيم

وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجاء التي أكدت فيها على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أراضيهم ومدنهم وقراهم التي هجروا منها، مضيفة ان العودة حق سياسي وتاريخي وأخلاقي، وقضية اللاجئين هي المفصل الرئيسي للقضية الفلسطينية، وان اقامة الدولة الفلسطينية لاتعني بديلا عن حق العودة، معتبرة هذا الحدث يشكل مناسبة للتذكير بالنكبات والماسي والمجازر التي مرت بالشعب الفلسطيني عامة وأهالي المخيم خاصة .

بدورها قالت هيفاء عامر عضو الهيئة الإدارية:" اننا نعيش نكبة جديدة وذلك بسبب الالتفاف على الحق الفلسطيني والتنكر له ونكبة الاستمرار في احتلال الأراضي الفلسطينية التي انعكست اثاره السلبيه على كل نواحي الحياة الفلسطينية".

وقد شكرت الطفلة فرح ناطور جمعية كي لاننسى على قيامها بمثل هذه الفعاليات، لأنها تغرس في الاجيال حب الوطن العودة وتعطي الأمل بالعودة.

وتحدث حسين محمود من سكان المخيم عن قريته ( المنسي) وحنينه إليها قائلا:" انني مازلت احمل املآ وحنينا لعودتي اليها مطالبا المجتمع الدولي الإسراع الفوري لحل قضية اللاجئين وإعادتهم إلى وطنهم" .