الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة يعلن انطلاق فعالياته حول الانتخابات

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 20:50 )
جني -معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لقاء حول الاستعدادات للانتخابات المحلية المقبلة، ضم الهيئة الإدارية للاتحاد العام للمرأة والقيادات النسوية وممثلي المراكز والجمعيات النسوية ومنسقة مفتاح في جنين فرحة أبو الهيجاء ومنسقة طاقم شؤون المرأة إيمان نزال واسماء خروب من مديرية الحكم المحلي، وعدد من النساء وذلك في مقر المحافظة في جنين.

واكدت وفاء زكارنة رئيسة الاتحاد العام للمرأة على أهمية دور الاتحاد في هذه المرحلة، خاصة أن المرأة تمر في ظروف صعبة، ودعت الى العمل الجاد لترتيب الوضع النسوي من اجل القدرة على زيادة مشاركة المرأة في الانتخابات سواء كانت ناخبة أو مرشحة .

وقامت خروب بقراءة التعميم الصادر عن الأمانة العامة للاتحاد، والذي أكد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها وضمان نزاهتها وديمقراطيتها والعمل على دعم المراة.

كما تحدثن كل من وشاح زغيبي وغادة شديد وفرحة أبو الهيجاء وإيمان نزال وآمنة دراغمة ودلال أبو بكر وغيرهن عن أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد في هذه المرحلة، وضرورة العمل كوحدة واحدة من اجل الضغط على إشراك اكبر عدد ممكن من النساء في القوائم، واكدن على أن الجميع سيضغط باتجاه وصول نساء قادرات للقيام بدورهن في مراكز صنع القرار.