الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة تعبوية لمنتسبي الامن الوطني بمناسبة الذكرى 62 للنكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 16:49 )
جنين -معا- نظمت دائرة العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني في جنين، محاضرة تعبوية لمنتسبيها بمناسبة الذكرى الثانية والستين للنكبة حاضر فيها العقيد جمعة موسى نائب قائد منطقة جنين .

وقدم العقيد موسى ايجازا عن المراحل والمنعطفات التاريخية لفلسطين ابتداء من ثورة البراق، مرورا بثورة القسام وصولا الى مرحلة النكبة الاولى عام 1948 وانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح ودورها الطليعي في نشر الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وابراز الهوية الوطنية له .

كما اشار العقيد موسى الى المعاناة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في اماكن اللجوء والشتات والاحياء الهامشية في العالم والذي حصلت نتيجة النكبة وتشريده عن موطنه قسرا .

وبين العقيد موسى ان فلسطين وعبر العصور كانت محطة اطماع الغزاة والمستعمرين لموقعها الاستراتيجي بين القارات ولمكانتها المقدسة للديانات .

وتطرق العقيد موسى الى موضوع حق العودة للاجئين، وبين ان هذا الموضوع مقدس غير قابل للتصرف او المساومة او المقايضة .

وعن موضوع التوطين والتهجير اشار الى ان موضوع التوطين والتهجير والتلويح بالوطن البديل جميعها غير مقبولة لشعبنا ولن تثنينا عن العودة الى ديارنا في أي بقعة من فلسطين التاريخية وجميع الفلسطينيين الذين هجروا قسرا من ديارهم من حقهم العودة الى ديارهم وهذا الحق كفلته لهم قرارات الجمعية العامة للامم المتحدة .

وعن موضوع الانقسام الداخلي قال "انه يخدم الاجنده الخارجيه التي لا تزال تحت كل المسميات تتاجر بدماء ابناء شعبنا وتدفعه الى تسديد فواتير الحساب الاجنبية".

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش بين الضباط والعقيد موسى اجاب خلالها على جميع الملاحظات والاسئلة.