الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل غزة تتوحد تحت ظل العلم الفلسطيني "بالوحدة تتحقق العودة"

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 19:46 )
غزة- معا- وحّدت ذكرى النكبة، الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بما فيها حركتا فتح وحماس تحت ظل العلم الفلسطيني، وشهدت مدينة غزة اليوم مسيرة امتازت بالنفس الوحدوي إحياء للنكبة وتأكيدا على الوحدة الوطنية.

وفي مشهد تكرر للمرة الثانية بعد أن سبق لهذه الفصائل أن توحدت تحت العلم الفلسطيني في يوم الاسير الفلسطيني 17 نيسان الماضي، انطلقت مسيرة حاشدة من ميدان الجندي المجهول وسط قطاع غزة باتجاه مبنى الامم المتحدة مؤكدة على حق العودة.

وقال فايز ابو عيطة القيادي في حركة فتح: "ان الرسالة في هذا اليوم هي رسالة وحدة وطنية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي"، مشددا أن الوحدة هي الاصل والانقسام وضع استثنائي يجب أن يزول، وأنه لا يمكن استعادة الوطن دون استعادة الوحدة الوطنية".

إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس اكد "أن الوحدة الوطنية هي طريق المحافظة على حق العودة وشماعة الانقسام لا يمكن أن توقف التوحد حول الثوابت الوطنية على رأسها حق العودة".

وقال: "حق العودة لا يمكن أن يتحقق، الا من خلال المقاومة لا المفاوضات" داعيا الشعب الفلسطيني للتوحد ورفض الخيارات التي تدعو الى التنازل عن حق العودة.

من جانبه قال رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية: "في هذا اليوم نؤكد على التمسك بالحقوق الفلسطينية وعدم المساومة والتنازل عنها مهما كان السقف التفاوضي"، داعيا الى توفير كل اشكال النظام السياسي المقاوم والجماهيري لاستعادة الحقوق الفلسطينية.

من ناحيته قال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي: "اليوم هو يوم الوحدة الوطنية، النكبة توحدنا كما وحدتنا قضية الاسرى، نلتف حول الثوابت الفلسطينية كحق العودة".

وتابع: "خرجت الفصائل الفلسطينية بكافة أطيافها لنقول إننا متمسكون بفلسطين كل فلسطين وهذا اليوم بداية من اجل مزيد من الوحدة الوطنية والمعالجة وترتيب البيت الفلسطيني وانهاء ملف المفاوضات".