الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي لتنمية الطفل يشرع بتنفيذ مشروع رواد الغد في نابلس

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 14:31 )
سلفيت- معا- قام المركز الثقافي لتنمية الطفل في محافظة نابلس اليوم بتنفيذ مشروع (رواد الغد) بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل وتمويل من مؤسسة فورد.

وأوضحت إيناس مصري مديرة المركز أن المشروع يهدف إلى استثمار طاقات الأطفال والشباب بما يتلاءم مع إمكانياتهم وعكسها في الأعمال التطوعية والإنتاجية الهادفة التي تسهم في تفعيل مشاركتهم في قضايا المجتمع المتنوعة، إضافة إلى تشجيعهم على إدارة الوقت بما يضمن الاستفادة منه.

واضافت ان المشروع سيعمل على تنفيذ العديد من ورش العمل والأنشطة التوعوية بمجالات تساهم في زيادة الثقة بالنفس واحترام الآخر وتقبله، العمل الاجتماعي، معرفة الحقوق والواجبات وتمثيل الذات بوسائل تعبيرية وفتية متنوعة اضافة الى الانشطة المتعلقة بالزيارات الميدانية،ورحلات هادفة لتبادل الخبرات, التنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي العاملة في المجال، التواصل مع وسائل الاعلام, اصدار نشرات، ونشاطات تعبئة وتأثير مع صانعي القرار.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع يستهدف بعمله مناطق قروية ومخيمات والبلدة القديمة للوصول والتفاعل مع هموم وقضايا الفئات في هذه المناطق المهمشة والخروج بآلية تواصل مع المجموعات بوسائل تختارها المجموعة في المناطق المستهدفة.

ويشار الى ان المشروع يستهدف الفئة العمرية( 14- 19عاما) من كلا الجنسين وسيستمر بعمله مدة عام.