الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: أسرى سجن نفحة الصحراوي يعانون اوضاعاً اعتقالية قاسية

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 14:48 )
بيت لحم- معا- اشتكى اسرى سجن نفحة الصحراوي لمحامي نادي الاسير من الاوضاع الاعتقالية القاسية التي يمرون بها ومن السياسات العقابية التي يتعرضون لها على يد ادارة السجن.

وافاد الاسرى في بيان صادر عن نادي الاسير انهم خاضوا اضراباً عن الطعام يوم الثلاثاء الماضي كخطوة احتجاجية ضد ادارة السجن والسياسة التي تتبعها ضد ممثلي الاقسام وممثل الاسرى في السجن، وقالوا انه وبعد خوضهم الاضراب تم توقيف ممثل المعتقل عن العمل وسبب ذلك عدم رضا مدير السجن عن الاضراب الذي خاضوه، ما خلق توتراً داخل السجن.

كما اشتكى الاسرى في نفحة من تحكم الاسرى الجنائيين في المطبخ، وقالوا انهم طالبوا ادارة السجن مرات عديدة بتسليمهم المطبخ الا ان الادارة رفضت طلبهم.

وعن الاكل المقدم لهم من قبل الادارة قال الاسرى انه سيء كماً ونوعاً، مشيرين الى انهم اتفقوا مع ادارة السجن في السابق على تقليل كمية الخبز المقدمة لكل غرفة ليصبح 9 ارغفة بدلاً من 10 وان يتم تعويضهم بدل الرغيف خضراوات، ولكن تم انقاص الرغيف ولم يتم تعويضهم عنه بالخضراوات.

كما اشتكى الاسرى من سياسة العزل الجماعي والانفرادي التي يتعرضون لها لاتفه الاسباب ومن الغرامات المالية الباهظة التي تفرض عليهم، ومن الحرمان من الزيارات.

وأوضح الاسرى انه كانت هناك جلسة مع مدير مصلحة السجون بهدف السماح للاطفال دون سن 6 سنوات بالزيارة من غير شهادة ميلاد وقد وافق على ذلك، الا ان الاطفال يصلون الى باب السجن ويتم ارجاعهم.

وقد ناشد الاسرى نادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات الحقوقية والانسانية جمع كمية كبيرة من الكتب وارسالها الى السجن، وقالوا ان الكتب الموجودة داخل السجن قديمة جداً وانهم بحاجة ماسة الى هذه الكتب الجديدة.

وقد اشتكى الاسرى من الوضع المادي الصعب داخل السجن وطالبوا وزارة الاسرى دفع المبالغ المستحقة لهم بأسرع وقت ممكن.

من ناحية اخرى قال الاسير المصري عاطف احمد قديح المعتقل في سجن نفحة انه يعاني من الام في الكلى منذ سنتين وبالاونة الاخيرة اصبحت الالام حادة، وقال انه لا يستطيع النوم من شدة الالام، وقد خرج الاسير المذكور الى العيادة اكثر من مرة وفي اكثر من سجن، واجري له فحوصات بول ودم وكان يتم منحه المسكنات فقط.

وأكد الاسير انه تقدم بعدة طلبات نقل الى المستشفى لعمل الفحوصات اللازمة ولكن طلباته قوبلت بالرفض، وناشد المؤسسات الحقوقية التدخل لنقله الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقد تمكن محامي نادي الاسير من لقاء الاسرى التالية اسماؤهم: عبد الله جودت ابو شلبك ( 38 عاماً) من رام الله, وليد ابراهيم محمد ابو نصار ( 33 عاماً) من بيت لحم، اياد ديب ابو خيزران ( 31 عاماً) من طوباس وناصر حسن عبد المجيد ابو سرور، وهو ممثل المعتقل.