الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: وزيرة الخارجية رايس تتعهد باستمرار المساعدات الغذائية الأمريكية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 15:38 )
بيت فجار- الخليل- معا - تعهدت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في السابع من نيسان الماضي بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي للاستمرار في تقديم مساعدات غدائية أمريكية للشعب الفلسطيني بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث ستمكن هذه المساهمة الجديدة برنامج الغذاء العالمي من التوسع في برنامج إمداداته الحالية بنسبة 25% لسد الاحتياجات الغذائية المتزايدة في الضفة الغربية وغزة.

جاء ذلك في بيان وصل وكالة معا نسخة منه، ورد فيه ان الشراكة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي قدمت مساعدات غذائية للفلسطينيين للعام 2001. فخلال السنوات الخمس الماضية قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إمدادات غذائية أساسية بقيمة 40 مليون دولار أمريكي لمئات الآلاف من المحتاجين الفلسطينيين وخاصة النساء والأطفال والعاطلين عن العمل.

واكد البيان ان آخر شحنات الإمدادات الغذائية، والتي وصلت الأراضي الفلسطينية في التاسع عشر من أيار، اشتملت على 536 طناً من الطحين لتوزيعها في مراكز التوزيع التابعة لبرنامج الغذاء العالمي في الضفة الغربية وغزة. في غضون ذلك، من المتوقع أن تصل الشحنة التالية لميناء أسدود خلال الأسبوع القادم.

واضاف البيان انه وللتعبير عن تقدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشراكتها مع برنامج الغذاء العالمي سيقام حفل في تمام الساعة الحادية عشرة من يوم الخميس الموافق 8 حزيران في المركز المجتمعي بقرية بيت فجار جنوبي بيت لحم بحضور مشاركين في إحدى ورش العمل التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي في إطار مشروع الغذاء مقابل التدريب. يتلقى المشاركون والمشاركات في هذه الورش تدريباً في قضايا هامة مثل التغذية والنظافة والرعاية الصحية فيما يتلقون طرودٍ غذائية.

سيحضر الحفل كل من القنصل الأمريكي العام في القدس جيكوب والاس ورئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جيمس بيفر للقاء المشاركين في ورشة العمل والتعبير عن تقدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشراكتها المستمرة مع برنامج الغذاء العالمي.

قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1993 للفلسطينيين مساعدات اقتصادية جاوزت 1.7 مليار دولار أمريكي.

يمكن للصحفيين المهتمين بتغطية هذا الحدث التنسيق مع منال العلمي قبل الساعة الثالثة اليوم كحد اقصى، من مؤسسة الناشر للدعاية والإعلان على هاتف نقال رقم 7508001-054، حيث سيتم تأمين المواصلات من دوار المنارة في رام الله إلى بيت فجار في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاًُ، والعودة إلى رام الله بعد الحدث مباشرة. كذلك يمكن الوصول إلى موقع الحفل باتباع الخريطة المرفقة أدناه.