الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثانوية الإسلامية تنظم مهرجانها الختامي للعام الدراسي 2009/2010

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 10:35 )
نابلس - معا - نظمت المدرسة الثانوية الاسلامية مهرجانا ختاميا للعام الدراسي 2008/2009، بحضور رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول والأستاذ عرسان النجار رئيس التحاد العام للجمعيات الخيرية وسعيد هندية نائب رئيس بلدية نابلس وسليم الأشقر مدير أوقاف نابلس ومدير المدرسة وابتهاجا بانتهاء العام الدراسي 2009/ 2010 وبعطاء مليئ بالنتائج المتفوقة على المستوى الاكاديمي والرياضي حققت خلاله المدرسة الثانوية الإسلامية نتائجا مميزة في مختلف المسابقات والنشاطات، حيث حقق الطلب محمد عسقلان المرتبة الأولى على مستوى الضفة في مسابقة الشعر.

وحقق الطالب بلال اسماعيل المرتبة الاولى على مستوى المحافظة في مسابقة الرياضيات، والطالب ابراهيم خريم المرتبة الاولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم، وحقق فريق كرة اليد المرتبة الاولى على مستوى المحافظة في بطولة كرة اليد، وكما وحقق فريق كرة السلة المرتبة الأولى في بطولة كرة السلة في محافظة نابلس.

كما وحققت المدرسة المرتبة الثالثة في سباق الضاحية، وحقق الطالبان أنس سمارة وغالب دويكات المركزين الثالث والرابع في مسابقة ألمبياد الرياضيات على مستوى المحافظة، وحققت المدرسة المركزين الأول والثاني في التكنولوجيا للطالبان قاسم الشاعر وغالب دويكات والمركز الثاني في مسابقة الخط للطالب عبد الله المصري، كما حققت المدرسة المركز الأول في مسابقة الشطرنج.

واستطاعت الشركة الطلابية التي مثلها طلاب المدرسة الثانوية الإسلامية وهي الشركة الوحيدة التي شاركت في مسابقة انجاز للذكور على مستوى الوطن من تقديم نموذج متميز لشركة طلابية استطاعت أن تترك بصمة واضحة في مجتمعنا من خلال الدورات والندوات التثقيفية الهادفة لبناء شخصية متميزة وكانت منافسا قويا لكافة الشركات المشاركة وحصلت على المرتبة الثانية بفارق بسيط عن المركز الاول،بالإضافة إلى المشاركات المميزة في كافة النشاطات والفعاليات والمناسبات.

وتتويجا لهذا العام الدراسي المميز نظمت المدرسة الثانوية الإسلامية مهرجانا ومعرضا ختاميا تضمن العديد من الفعاليات والفقرات استحقت تقدير وتصفيق الحضور، وتضمن المهرجان كلمات لرئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول الذي تحدث عن المسيرة التعليمية وتطورها وأثنى على الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة على جهودهم المتميزة ، كما وهنأ جميع الطلاب الذين مثلوا المدرسة في مختلف النشاطات وحققوا نتائج مميزة. وتحدث مدير المدرسة الأستاذ طلب ذوقان في كلمته عن كافة النشاطات والفعاليات خلال العام وتناول الجهد المبذول والعاطاء المتواصل من قبل جمعية التضامن الخيرية والهيئة التدريسية والطلاب للوصول إلى أفضل النتائج.

وألقى الطالب عبد الحميد أبو زعرور قصيدة شعرية رائعة ، تبعه الطالب حمزة عطا الله بإلقاء خاطرة نالت إعجاب الحضور.

كما تخلل المهرجان فقرات فنية لكورال المدرسة وفقرات رياضية جميلة للأهرامات وأشكالها الرائعة وعرض جمباز وتقديم حركات رائعة ومثيرة وتقديم عرض للكاراتيه لاقت تشجيع وحماس الحضور.

وفي نهاية الحفل تقدم رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول والسيد سعيد هندية نائب رئيس بلدية نابلس والسيد سليم الأشقر مدير أوقاف نابلس ومدير المدرسة بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز على الفائزين والمشاركين في جميع الأنشطة المدرسية والتقاط الصور التذكارية.

وبعد ذلك تجول الحضور في أقسام المعرض الذي اشتمل على أهم الإنجازات الفنية والعلمية المتنوعة حيث اشتمل المعرض على زواية لقسم الأحياء بلوحاته ومجسماته وكائناته، ثم زاوية لقسم الكيمياء والتجارب الكيميائية المختلفة، وزاوية لقسم الفيزياء الذي احتوى على تجارب وتصاميم وأجهزة غاية في الإتقان، كما احتوى المعرض على زاوية للتكنولوجيا وقسم اللغويات ، كما تضمن قسم الرياضة الذي احتوى العديد من الملاعب المتنوعة بأشكال مجسمات ولوحات رياضية رائعة، ومن ثم زاوية الإنجازات السنوية والبطولات التي حققها طلاب المدرسة من صور وكؤوس ودروع وشهادات تقدير.

وقامت وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة بتغطية فعاليات الحفل الختامي والمعرض.