الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يتفقد قاعات إمتحان طلبة الثانوية ويشيد بجهود وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 15:56 )
خان يونس - معا - تفقد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، عدد من قاعات امتحانات طلبة الثانوية العامة ، واستمع من الطلاب عن سير الامتحانات، حيث كان يرافقة في الجولة كلا من مدير شرطة خان يونس العميد مصطفى وافي، ومدير المنطقة التعليمية بخان يونس هاشم قنن .

ثمن د. الفرا في بداية جولته التي كانت لمقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، جهود وزارة التربية والتعليم على خططها المحكمة، والدور الكبير الذي يقوم به المعلمون في صنع الأجيال، آملاً أن تسير الامتحانات بالأجواء المريحة وفقاً للخطة المرسومة لها، مؤكداً على أهمية التعاون المستمر بين وزارة التربية والمؤسسات الأخرى من أجل الحفاظ على سير الامتحانات دون عوائق تؤثر على تحصيل الطلبة وعرقله سير الامتحانات.

وأطلع د. الفرا على الترتيبات والاستعدادات اللازمة لسير امتحانات الثانوية العامة، لا سيما الإجراءات والترتيبات الخاصة بتوزيع لجان المراقبة على كافة القاعات، موزعة في كافة مناطق المحافظة لاسيما توفير الحماية وتأمين القاعات ووصول الأسئلة إلى القاعات والأجوبة إلى المراكز المختصة .

دعا د. الفرا الطلبة إلى الجد والمثابرة لخوضهم هذه المرحلة التي ستحدد مستقبلهم الدراسي، كما دعا الموطنين أن يهيئوا الأجواء الهادئة والمريحة للطلبة, وأن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية والدينية، وكذلك الأهالي إلى توفير الهدوء لأبنائهم الطلبة.

وكان د. الفرا أصدر تعليماته في وقت سابق لذوي الاختصاص في المحافظة لمتابعة سير الامتحانات، لا سيما الإيعاز لشركة الكهرباء على أن تكون في إستعدادية تامة لإصلاح أي أعطال قد تنجم في خدمة التيار الكهربائي، لضمان عدم الانقطاع بما يؤثر على دراسة الطلاب ،و لإعطاء الفرصة للطلبة للاستفادة من المهلة المتوفرة بين كافة المواد.

من جانبه أوضح قنن، أن عدد الطلبة من القسم الأدبي 3384 تقدموا للامتحان، فيما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 645 طالباً، عدد الطالبات اللواتي سيتقدمن للامتحان من القسم الأدبي، 2547 طالبة، إضافة إلى 601 من القسم العلمي.

وأشار إلى أنه تم توزيع لجان المراقبة على كافة القاعات التي بلغ عددها 42 قاعة، موزعة في كافة مناطق المحافظة، طبقاً للنظام المعمول به في وزارة التربية والتعليم.

وذكر أن الامتحانات بدأت في أجواء هادئة ضمن الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، حرصاً منها على ضمان سير الامتحانات بشكل جيد ولإعطاء الفرصة للطلبة للإجابة على الأسئلة دون توتر، مؤكداً أن لجنة المتابعة ستقوم بدورها في الحفاظ على سير الامتحانات دون عوائق تؤثر على تحصيل الطلبة.ودعا الطلبة إلى التأني وقراءة الأسئلة بتمعن قبل الإجابة، ومن ثم الإجابة على الأسئلة الأقل صعوبة، حتى لا يداهمهم الوقت، معرباً عن أمله بأن ينتهي كافة الطلبة من الإجابة على مجمل الأسئلة خلال المدة المسموح بها.

وأشاد قنن بالدور الذي تقوم به الشرطة للحفاظ على الأمن وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة، ومن ثم نقل الأجوبة إلى مراكز التصحيح في مدينة غزة.