الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تختتم فعاليات مشروع المدرسة صديقة للطفل

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 11:13 )
الخليل- معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو اختتمت امس فعاليات مشروع المدرسة صديقة الطفل في مدرسة فهد القواسمة.

وأفاد رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم أ.محمد ابواذريع بان المديرية اختتمت نشاطات مشروع المدرسة صديقة للطفل الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة الطفولة "اليونسيف" ويستهدف المشروع مدرسة الشهيد فهد القواسمة الأساسية للبنين ومدرسة سدر الأساسية للبنات حيث اختتمت هذه النشاطات خلال العام الدراسي 2009 -2010 بتنظيم المدارس المشاركة مهرجانا وعدة فعاليات تربوية منها: معرض فني تحت شعار"جعل تعلم الطلبة في بيئة صحية وآمنة".

وفي بداية الاحتفال ألقى مدير المدرسة المستضيفة أ .محمد اقنيبي كلمة رحب فيه بالحضور واعتبر أن هذا المشروع من المشاريع الإبداعية حيث تم تنفيذ سلسلة نشاطات موجهة للهيئات التدريسية والطلبة والمجتمع المحلي، واشاد النائب الفني لمديرية التربية في الخليل الاستاذ عاطف الجمل باهداف ومبررات المشروع وانعكاساته على جودة التعليم.

كما شكر الاستاذ ضامن شومان في كلمة وزارة التربية والتعليم العالي الجهات الداعمة ونقل تحيات الوزارة ممثلة بالوزيرة أ.لميس العلمي والإدارة العامة ممثلة بالدكتور محمد الريماوي وأضاف أننا في الوزارة ومن خلال اللجنة المركزية للمشروع وبالتعاون مع اللجان المحلية في المديريات المشاركة في المشروع استطعنا تحقيق مجموعة من الانجازات في المشروع وقد تبين ذلك من خلال مراحل التقييم وان الوزارة تطبق المشروع في 129 مدرسة على مستوى الوطن.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وصحية عرضها طلاب مدرسة فهد القواسمة ومدرسة سدر الأساسية للبنات التي لاقت إعجاب واستحسان المشتركين في الاحتفال، وفي نهاية الاحتفال تجول المدعوون في المعرض الصحي والفني الذي اشتمل على عدة غرف شملت انجازات الطلبة التي تميزت بالإبداع والإتقان في العمل.

وأوصى المشاركون بضرورة زيادة عدد المدارس في المشروع لتصبح جميع مدارس التربية والتعليم في الخليل صديقة ومحببة للطالب وتحقق نجاحات على المستوى الأكاديمي والمعرفي وتعديلا للسلوكيات الخاطئة للطلبة ليصبحوا مواطنين صالحين.