الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصدار جديدة للدكتور جميل إطميزي عن التعليم الإلكتروني

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 11:46 )
بيت لحم- معا- صدر حديثا كتاب جديد باللغة العربية في مجال التعليم الإلكتروني تحت عنوان "نظم التعليم الإلكتروني وأدواته"، للدكتور جميل إطميزي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، ومدير وحدة التعليم الالكتروني في كلية فلسطين الأهلية الجامعية– بيت لحم، حيث تم نشره في إحدى دور النشر العالمية وهي مؤسسة فيليبس للنشر في الولايات المتحدة الأمريكية.

الكتاب يعتبر الأول في مجال التعليم الالكتروني الذي ينشر لباحث في الوطن، ويعتبر ثاني كتاب للدكتور إطميزي، حيث نشر كتاب سابق تحت عنوان "نظام إدارة التعليم المرن لدعم التعلم في الجامعات التقليدية والمفتوحة" عن جامعة غرناطة باللغة الاسبانية، إضافة إلى نشر سلسلة من الأبحاث العلمية في المؤتمرات والمجلات العالمية المحكمة.

وبين د. إطميزي أن المكتبة العربية تعاني عموما من شُح الكتب المتخصصة في التعليم الإلكتروني، لا سيما ما تعلق بنظمه وأدواته وبرمجياته، كما أن كثيرا من المهتمين في التعليم الإلكتروني يشكون قله الكتب والأدلة والوثائق الخاصة به باللغة العربية، خصوصا وان بعض الجامعات العربية أخذت في تدريس بعض المقررات ذات العلاقة بالتعليم الإلكتروني، مثل مقرر "مدخل إلى التعليم الإلكتروني"، أو مقرر "تكنولوجيا التعليم".

وأوضح انه يقدم للقاريء العربي كتابا يزيد من الكتب المتخصصة في المكتبة العربية، ويصلُح أن يكون كتابا لأي مقرر ذي علاقة بالتعليم الإلكتروني، ويسد - ولو جزئيا - حاجة بعض المهتمين بهذا الشأن، حيث يركز الكتاب على التعليم الإلكتروني المطبق في الجامعات والمؤسسات التعليمية أكثر من غيرها من البيئات.

وذكر د. إطميزي ان الكتاب موجه لجميع المهتمين بالتعليم الالكتروني من مصممين، ومعلمين، وطلاب، وانه يتكون من 14 فصلا ويقع في 300 صفحة وتتوفر منه نسخة الكترونية وورقية.