الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص الفلسطيني ينظم البطولة الوطنية في لعبة البوتشي

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 18:00 )
رام الله - معا - ينظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني البطولة الوطنية في لعبة البوتشي برعاية وزارة الشباب والرياضة، وتنطلق فعاليات البطولة صباح يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري في صالة سرية رام الله الأولى بمشاركة كافة البرامج الفرعية في المحافظات الشمالية بواقع لاعبتين ولاعبين ومدرب او مدربة، وسيصار الى استضافة مدرب من برنامج سلفيت قيد التشكيل.

وأفاد معروف شطارة المدير الرياضي للاولمبياد ان تنظيم البطولة جاء بعد القيام بعدة خطوات وكان ابرزها: عقد دورتين تدريبيتين للمدربين بمشاركة كافة البرامج بالإضافة إلى إقامة بطولتين في الدورة الوطنية الأولى التي أقيمت خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي في رام الله وقبلها بشهر نيسان لمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة.

وأضاف: ان لجنة مكونة من مدربي البوتشي في البرامج الفرعية ستشرف على البطولة بقيادة الحكم سما لحلوح التي شاركت في قيادة عدد من المباريات في الدورة الإقليمية السادسة للألعاب الخاصة التي استضافتها أبو ظبي وفال: سيتم اختيار لاعبي ولاعبات المنتخب الذين سيمثلون الاولمبياد الخاص الفلسطيني في الدورة التحضيرية للألعاب الإقليمية السابعة التي ستقام في دمشق خلال شهر حزيران وأيلول المقبلين .

يذكر أن لعبة البوتشي فلسطينية الأصل والجذور وقد مارسها الاجداد منذ آلاف السنين، وهي لعبة معتمدة ضمن العاب الاولمبياد الخاص الإقليمي و الدولي الصيفية.
واعتمد مجلس إدارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني مشاركة منتخب البوتشي في الالعاب الخاص الاولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليونانية اثينا العام القادم .