الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعدادات لاحياء الذكرى الـ34 لاحتجاز جثمان الشهيد مشهور العاروري

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- تواصل الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين، وبالتنسيق مع القوى الوطنية والإسلامية، استعداده لإحياء الذكرى الـ34 لاحتجاز جثمان الشهيد مشهور طلب العاروري الذي استشهد بتاريخ 18 أيار 1976 خلال قيادته لعملية عسكرية للجبهة الديمقراطية، عملية الشهيدة لينا النابلسي، وبقي جثمانه محتجزاً لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ ذلك التاريخ.

وسيشارك في إحياء المناسبة عدد من ممثلي السلطة الوطنية الفلسطينية وقيادات حزبية من الفصائل والتنظيمات السياسية، وممثلون عن مؤسسات مجتمع مدني، وأعضاء كنيست عرب، إضافة إلى حشد جماهيري من أهالي قرية عارورة والقرى المجاورة.

وسينظم حفل إحياء ذكرى احتجاز جثمان الشهيد في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 18 أيار 2010 في ساحة مدرسة مسقط في قرية عارورة.

يذكر أن سلطات الجيش الإسرائيلي كانت قد تعهدت قبل عدة شهور بتسليم جثمان الشهيد العاروري الى ذويه ليتم دفنه، لكنها ما زالت تماطل عملياً منذ ذلك الحين، وكان آخر إدعاءاتها عدم انسجام فحص الحمض النووي الذي اخذ من افراد عائلة الشهيد مع فحص الجثمان الذي احضر الى معهد الطب الشرعي الإسرائيلي ابوكبير.