الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: المستوطنون أدوات ارهاب وجريمة لحكومة نتنياهو

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 13:54 )
بيت لحم- معا- حذر الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي بأن أعمال المستوطنين العدائية ستؤدي إلى نسف جهود المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية وتعطيل عملية السلام .

وقال القواسمي في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الثقافة والإعلام صباح اليوم: "إن اعتداءات المستوطنين المدعومة من سلطات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم عمليات منظمة هدفها استدراج المنطقة إلى موجة من العنف تخدم حكومة اليمين المتطرف الحاكم بإسرائيل".

واتهم القواسمي المستوطنين بتوتير الأجواء وتحويل الصراع إلى صراع ديني، مشيراً إلى فيلم بثته القنوات التلفزيونية الإسرائيلية تضمن رؤية المستوطنين لعملية تدمير مفترضة للمسجد الأقصى وقبة الصخرة بقصف من الطائرات الحربية والصواريخ.

وقال: "إن حركة فتح ترى في التحريض والاستفزاز المباشر من المستوطنين عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية، وكذلك اعتداءاتهم الإرهابية واحراقهم ممتلكات المواطنين وقتل المواطنين الفلسطينين دهساً بالشوارع أعمالاً إرهابية اجرامية تتم برعاية وحماية حكومة نتنياهو".

وأضاف: "أن تكرار عمليات الدهس والتي كان آخرها جريمة دهس الأم الفلسطينية وطفليها شمال الخليل مساء أمس بالتزامن مع جريمة قتل مسن في غزة تثبت بالدليل القاطع أن سلطات الاحتلال سلطت المستوطنين كأدوات جريمة وارهاب استكمالاً لعمليات قتل واعتقال ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت فتح على لسان القواسمي أن الاستيطان جريمة مخالفة للقانون الدولي، وأعمال المستوطنين جرائم حرب على المنظمات والمؤسسات الدولية يجب مقاضاة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، فالمستوطنون أعداء للسلام يتمتعون بدعم مطلق من الحكومة الإسرائيلية التي لم تعد تفرق بين خياري السلام والاستيطان!!.