الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة العاملة تنظم ورشة حول الضغوط النفسية ويوما ترفيهيا للاطفال

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 16:09 )
رام الله - معا - نظمت جمعية المرأة العاملة للتنمية ورشة عمل تدريبية اليوم في روضة الحنان والدلال بقرية سلواد ومخيم الجلزون بمحافظة رام الله.

وتناولت الورشة موضوع الضغوطات النفسية، ومفهوم الضغط النفسي والاسباب التي تدعو للشعور بالضغط النفسي والاساليب التي تساعد في التخفيف من الضغوطات النفسية لدى النساء.

واشارت الاخصائية الاجتماعية والنفسية بجمعية المرأة العاملة فايزة شتيوي الى ان هذه الورشة تاتي ضمن فعاليات وانشطة الجمعية الهادفة لمساعدة النساء في تفريغ الضغوطات النفسية التي يعانين منها، وإعطاء المجال لهن للحديث عن ضغوطاتهن اليومية ومشاركتهن في التعبير عن رأيهن مع الاخريات كي يشعرن بأنهن لسن وحيدات وانهن قويات ومتماسكات وقادرات على مواجهة الضغوطات اليومية، وأكدت شتيوي ان هذه الورشة تعمق التوعية والتثقيف للنساء وتساهم في تقويتهن وجعلهن قادرات على حماية أنفسهن من الضغوطات.

كما نفذت مكتبة الاطفال التابعة لجمعية المرأة العاملة للتنمية في مدينة نابلس ورشة رسم لعشرات الاطفال تناولت حق الطفل الفلسطيني بالحرية والراحة والتمتع بالطفولة التي يعكر الاحتلال الاسرائيلي صفوها.

وتم خلال الورشة التطرق الى اتفاقية حقوق الطفل الدولية والبنود المنصوص عليها بالاتفاقية والموقع عليها من قبل كافة دول العالم، ومن ثم تم اطلاق العنان لخيال الاطفال للتعبير عن افكارهم حول هذا الموضوع، ومقارنته على ارض الواقع خاصة اطفال فلسطين الذين يعانون من الاحتلال الذي قطع اوصال مدننا وقرانا ومخيماتنا واستهدفهم بالقتل والتشريد والاعتقال، وحد من حرية التنقل والتمتع بالحياة.

وكانت رسومات الاطفال متنوعة ومعبرة عن الحق بالتعليم وبالامان والتعبير عن الرأي والحق في اللعب، والحق في الحصول على حياة كريمة كباقي اطفال العالم.