الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال العامة والإسكان تنهي العمل بمشروع مدخل يطا

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 15:43 )
الخليل - معا - أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل بمشروع مدخل يطا/الخليل، بطول اجمالي بلغ 4 كم وكلفة اجمالية بلغت 1 مليون و55 ألف دولار أمريكي، بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (usiad).

وشملت أعمال المشروع، الأعمال الترابية (حفريات وردم) بعمق 70 سم وتهيئة طبقة القاعدة الترابية وأعمال طبقات الأساس مع تعبئة الأكتاف بطبقة بيسكورس بسماكة 20 سم، بالإضافة إلى الأعمال الإسفلتية، حيث تم كشط الطبقة الاسفلتية القائمة ووضع طبقة اضافية بسماكة 5 سم.

وتضمن المشروع أيضاً أعمال الصيانة، حيث تم انشاء جزيرة وسطية، بالإضافة إلى تركيب الإشارات المرورية والارشادية التي تضمن السلامة المرورية والامان على الطريق، كما تضمن المشروع اعمال دهان وتخطيط الطريق، حيث أصبح الطريق يتكون من أربع مسارب.

ويخدم المشروع سكان يطا، البالغ تعدادهم 100 ألف نسمة، حيث يصل المشروع البلدة بشمال وجنوب الخليل ويسهل حركة المواطنين، حيث يشهد هذا الطريق كثافة مرورية عالية وحركة سير دائمة، ما يساهم في توفير الوقت والجهد على الموطنين.

ويشار إلى أن مشروع إعادة تأهيل مدخل يطا، يأتي ضمن عدة مشاريع طرق وبنية تحتية تقوم بها الوزارة، حيث تسعى وزارة الأشغال العامة والإسكان إلى الارتقاء بقطاع البنية التحتية في فلسطين من خلال بناء شبكة طرق حديثة ومتواصلة تربط بين المحافظات تسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل ظروف التنقل بالإضافة إلى دورها في تطوير وتنمية القطاع الاقتصادي والتجاري والسياحي.