السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تضع وفدا سينمائيا أمريكيا وكنديا في صورة اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 16:42 )
رام الله - معا - وضعت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة وفداً سينمائيا وإنتاجيا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في صورة الأوضاع الحالية في المحافظة وعن الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال المستوطنين بحق المواطنين العزل في المحافظة والتي كان أخرها قتل طفل فلسطيني في إحدى قرى المحافظة على يد احد المستوطنين والذي استهدفه بـ16 رصاصة واستهدافهم أيضا لدور العبادة والمقدسات الإسلامية والذي يتعارض مع الحياة السلمية التي يعيشها المواطنين وحرية الأديان التي تتمتع بها فلسطين عن باقي دول العالم، كما أشارت إلى قرار القيادة باستمرار المفاوضات وتحقيق السلام رغم الحواجز التي تضعها إسرائيل بشأن تحقيق ذلك.

حيث طالبت الدكتورة الوفد بضرورة نقل الصورة الحقيقة عن الإحداث والأوضاع التي تحصل في فلسطين وخاصة في رام الله وذلك بسبب الأقوال والصورة المشوهة التي ينقلها الإعلام الغربي عن الأوضاع في فلسطين والتي جاءت نتيجة ضعف الإعلام الفلسطيني.

من جانبه شكر الوفد الدكتورة عل حسن الاستقبال والتعاون في تقديم المساعدة للوفد خلال مراحل التصوير التي سوف تستمر لأكثر من ثلاثة اشهر يتحدثون فيها عن تاريخ فلسطين والقدس.

وعلى صعيد آخر ناقشت الدكتورة غنام أوضاع الطلبة في المحافظة والاستعدادات الجارية للامتحانات الثانوية العامة لهذا العام مع مدير تربية رام الله والبيرة الأستاذ ذيب حداد، حيث من المزمع أن يتوجه أكثر من خمس آلاف طالب وطالبة لتقديم الامتحانات في أوائل الشهر القادم والذين سوف يتوزعون على 59 قاعة ومركز.

حيث وضع حداد الدكتورة غنام في صورة الترتيبات المنجزة وجهوزيه التربية لعقد الامتحانات، كما طالب الدكتورة بضرورة توفير النظام والأمن من خلال الأجهزة الأمنية لضمان سير الانتخابات لتتم بصورة مشرفة.