الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: الأكاديمية الأمنية تفتتح دورة متخصصة لموظفي سلطة النقد

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 17:39 )
اريحا - معا - افتُتحت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم الاحد، دورة متخصصة في قواعد الأمن والحراسة لرجال الأمن في سلطة النقد الفلسطينية.

وتأتي هذه الدورة بالتنسيق ما بين دائرة الدبلوم المهني والتعليم المستمر في الأكاديمية ومكتب الأمن في سلطة النقد، وحضر الافتتاح اللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية، ود. أحمد الشوا مدير دائرة الدبلوم المهني والتعليم المستمر والمدربون والمشاركون في الدورة.

وفي الافتتاح رحب اللواء يونس العاص بالمتدربين مؤكداً على أهمية تسلح رجل الامن بالدورات للرقي بمهاراته وقدراته مما يفيد في مجال عمله، وتحدث اللواء إلى المتدربين عن قواعد وأساسيات الأمن، التي سيكتسبها المشاركون من الدورة.

وأعرب اللواء يونس العاص عن استعداد الأكاديمية لتلبية احتياجات المؤسسة الأمنية الفلسطينية من خلال الدورات في المجالات المختلفة.

من جهته أشار د. أحمد الشوا إلى وجود اتفاق بين الأكاديمية وسلطة النقد بخصوص عقد دورات متخصصة في المجالات الأمنية ذات العلاقة المباشرة بعمل رجل الأمن في البنوك، لافتاً إلى أن قسماً من هذه الدورات سيعقد داخل الاكاديمية فيما يعقد القسم الآخر في أحدى مؤسسات سلطة النقد، موضحاً أن الدورات تهدف إلى تلبية احتياجات ومتطلبات العاملين في المجال الأمني المصرفي .

من ناحيةٍ أخرى أبدى المتدربون سرورهم للمشاركة في هذه الدورة خاصة في الأكاديمية الأمنية التي وصفوها بالصرح الأمني.

ويذكر أن الدورة ستمتد لخمسة أيام تحت إشراف الملازم أول مجاهد ياسين ومجموعة من المدربين المتخصصين في الأكاديمية.