الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تحذر من تداعيات اغلاق مكتب مفتيشها في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 17:38 )
الخليل- معا- حذرت بلدية الخليل، من تداعيات اغلاق مكتب مفتشيها في البلدة القديمة، والذي قامت سلطات الاحتلال باغلاقه صباح اليوم.

واعتبر خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل هذا الإجراء بأنه غير قانوني ومخالف لاتفاقية الخليل التي تنص في احد بنودها على تشكيل فرقة من 50 موظف من طواقم البلدية تحت مسمى مفتشين، وظيفتهم متابعة كافة شؤون البلدة القديمة وحفظ الأمن والنظام فيها.

وحذر العسيلي من تداعيات هذا القرار على الوضع الأمني والنظام في البلدة القديمة، مؤكدا أن المفتشين في البلدة القديمة يقومون بواجبات مهمة اتجاه سكان البلدة القديمة وإغلاق مكتبهم و إيقافهم عن العمل يعني ذلك زيادة في معاناة سكان البلدة القديمة وزوارها.

وطالب العسيلي في بيان صحفي، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالعدول عن قرارها وإعادة افتتاح المكتب، كما دعا كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية متابعة انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاتفاقات الموقعة بين السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي.

وأوضح فهد بنات مسؤول مفتشي البلدة القديمة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحام والتفتيش و تصوير كافة أجزائه و مرافقة، ودققت في هويات و بطاقات العاملين فيه من موظفي بلدية الخليل، صادرت منه المفاتيح الخاصة بالمكتب وطالبته بالمغادرة مع جميع الموظفين العاملين فيه و أخبرته بإغلاق المكتب حتى إشعار آخر .