الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برشلونة على منصة التتويج للمرة العشرين

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 11:51 )
بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري - فاز فريق برشلونة الاسباني ببطولة الدوري للموسم 2009/2010 بعد مباراة مثيرة التقى فيها هذا المساء مع فريق بلد الوليد على ملعبة " الكامب نو " والذي يتسع ل 98 الف متفرج بقيادة الحكم ميجل انغل بيرز لاسا .

وكانت المباراة غاية من الاهمية ففوز برشلونة يعني تتويجه باللقب وخسارة بلد الوليد تعنى هبوطه، بالمقابل كان الفريق الملكي فريق ريال مدريد يراقب المباراة فخسارة البرشا او حتى التعادل " في حال فوزه على ملقا " يعني تتويجه وفوزه باللقب .

وقد انتهت المباراة بفوز البارشا بالنتيجة 4/صفر وبهذا يكون قد فاز بلقب الدوري للمرة العشرين .

وفيما يلي وصفا للمباراة :
الشوط الاول :
كاد البارشا ان يتلقى هدفا مبكرا من خطأ من الحارس فيكتور فالديز ولكن كارليس بويول أنقذ فريقه من هدف وشتت الكرة التي كانت متوجهة إلى المرمى الخالي في الدقيقة الرابعة.

وأطلق سيدو كيتا تسديدة قوية من خارج المنقطة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر للحارس في الدقيقة 11.

وانطلق ليو ميسي كعادته من خارج المنطقة مراوغا دفاعات بلد الوليد واخترق وسدد ولكن الحارس أخرج الكرة للركنية في الدقيقة 16.

وعلى الرغم من سيطرة بلد الوليد على مجريات اللعب في الدقائق القليلة الاولى، إلا ان البارسا انتفض وهاجم بشراسة وسرعة على منطقة الضيوف، وأضاع ميسي فرصة أخرى عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة بجوار القائم.

وتقدم مدافع بلد الوليد "للبارسا" بعدما حول تسديدة بيدرو في مرماه عن طريق الخطأ ليعلنها 1-0 للبلوجرانا.

وعزز البارشا النتيجة بهدف اخر عن طريق بيدرو الذي تلقى تمريرة ميسي –الذي بذل مجهودا كبيرا – ليودعها الشاب في مرمى بلد الوليد من بين أقدام الحارس في الدقيقة 32.
بقيت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدفين .

الشوط الثاني :
ومع بداية الشوط الثاني، استطاع البارشا زيادة غلة الاهداف، عندما انطلق يايا توريه مراوغا مدافعين من بلد الوليد ليمرر بالعرض، لزميله ليو ميسي الذي وضع الكرة لكل سهولة في المرمى.

حاول البارسا السيطرة على مجريات اللعب وسط أهازيج الفرح من مدرجات الكامب نو في ظل استسلام نسبي من بلد الوليد الذي هبط لدوري الدرجة الثانية.

وراوغ ميسي دفاع الضيوف وانفرد بالحارس وسدد على يساره بشكل رائع، معلنا عن رباعية ثقيلة، وذلك قبل ان ينزل تيري هنري بدلا من بويان كريكتش في الدقيقة 77.

وشارك زلاتان ابراموفيتش على حساب دانييل الفيس في الدقيقة 79، واندرياس انيستا بدلا من بيدرو رودريجيز.

حافظ البارشا على النتيجة إلى ان اطلق الحكم صافرة النهاية، ليفوز البارشا بالليجا للمرة العشرين في تاريخه.