الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة:استمرار الاستيطان عقبة امام فرص نجاح المفاوضات غير المباشرة

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 19:01 )
بيت لحم- تقرير معا- قال نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة ان استمرار الاستيطان يشكل عقبة امام نجاح المفاوضات غير المباشرة .

وقال ابو ردينة لوكالة معا": لا شك الاستيطان هو من المعيقات لنجاح مفاوضات مباشرة او غير مباشرة, ولا يخلق جوا ملائما للمضي قدما في عملية تفاوضية ناجحة".

واوضح ابو ردينة ان القيادة الفلسطينية تنسق مع الدول العربية لتاخذ فرصة الاربعة اشهر من المفاوضات مداها حتى يمكن بلورة موقف موحد في حال فشل او نجاح تلك المفاوضات".

واشار "الى انه تم الاتفاق مع الاشقاء العرب في الاجتماع الاخير على اعادة ترتيب الامور بعد 4 اشهر يكون حينها موعد انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة وستجتمع اللجنة العربية لتحديد الموقف الانسب مع الادارة الامريكية على ضوء نتائج المباحثات".

وفي موضوع غبر ذي صلة, اوضح الناطق باسم الحكومة الدكتور غسان الخطيب انه تم تشكيل مجلس اعلام اعلى ومجلس اعلى للشباب والرياضة وانه اتخذ قرار بذلك وسيكونان بديلان عن وزارتي الرياضة والاعلام كما هو سار في دول العالم المتحضرة والديمقراطية, وهذان المسميان اتخذ فيهما قرار وليس لهما علاقة باي تعديل وزاري وسواء حصل تعديل وزراي الاسبوع المقبل او بعد سنة لن يؤثر على تشكيلهما".

وقال لغرفة تحرير وكالة معا": مجلس اعلام اعلى يعني وجود هيئة غير حكومية تنشأ بقانون مسؤولة عن ترخيص وتنظيم عمل الاعلام المرئي والمسموع كما هو جاري في كل العالم ".

واضاف": حاليا الحكومة تشرف على منح التراخيص وغيرها وهذا يتناقض مع حرية الراي والصحافة وعليه اتخذنا خطوة لاصلاح قطاع الاعلام واخراجه من دائرة الحكومة الى هيئة مستقلة تكون سيدة نفسها وعليه صادق المجلس على تشكيل لجنة لإعداد وصياغة مشروع قانون إنشاء المجلس .

كما اوضح الدكتور الخطيب ان المجلس الأعلى للشباب والرياضة سيكون هدفه الاشراف على الهيئات الشبابية والرياضية وبدل ان يكون العمل حكومي سيكون مجتمعي.

كما سيشرف على الانشطة الشبابية واقر قانون لهذه الغاية وسيكون بمثابة مجلس امناء لتنظيم نشاطات الشباب بموازنة خاصة.

ورفض الخطيب الافصاح عن معلومات حول ما وصلت اليه الامور فيما يتعلق بالتعديل الوزاري الجديد الذي من المتوقع ان يطرا على حكومة الدكتور فياض .