السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة القدس المفتوحة منطقة القدس يزور معرض قلقيلية الخضراء

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 07:33 )
قلقيلية - معا - قام اليوم وفد من جامعة القدس المفتوحة منطقة القدس التعليمية بزيارة لمعرض أسبوع قلقيلية الخضراء، برئاسة الأستاذ عايد صلاح الدين مدير مركز العيزرية الدراسي، وضم الوفد عدد من الهيئة التدريسية والإدارية وعدد من الطلبة ، ورافقهم خلال الزيارة الدكتور يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية .

وكان الوفد قد استهل زيارته لمنطقة قلقيلية التعليمية التقى خلالها مدير المنطقة وأعضاء من الهيئة التدريسية والإدارية ومجلس اتحاد الطلبة، بهدف التعارف .

وتوجه الوفد إلى مقر محافظة قلقيلية حيث كان في استقبالهم العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، و رحب المحافظ بالوفد الضيف وأشاد بالدور الرائد الذي تقوم به جامعة القدس المفتوحة، على الصعيدين الأكاديمي والمجتمعي، مثمناً هذه الزيارة والتي تحمل في طياتها معانٍ رائعة أهمها التواصل بين محافظات الوطن برغم سياسة الاحتلال الظالمة الهادفة الى تفتيت الوطن وقطع التواصل بين المحافظات .

وقال المحافظ بأن فعاليات أسبوع قلقيلية الخضراء تعبر عن تمسك شعبنا بأرضه ، والفعاليات التراثية المرافقة للمعرض تعبر عن تمسك الشعب الفلسطيني بتراثه الذي يحاول الاحتلال طمسه، وأضاف إن من حق أجيالنا أن تعيش لأمل الذي نحن نزرعه في النفوس وننميه .

من جهته عبر الدكتور يحيى ندى عن سعادته بهذا الزيارة التي تأتي في وقت تعيش فيه محافظة قلقيلية عرساً حقيقياً، وأشار إلى أن مؤسسات المحافظة تعمل برغم الحصار الذي فرضه الاحتلال علينا، وأن هذا الإنجاز العظيم لم يتحقق إلا بتعاون جميع المؤسسات في إبراز الوجه الجميل للمحافظة .

بدوره .. عبر الأستاذ عايد صلاح الدين عن شكره الجزيل للمحافظ ومنطقة قلقيلية التعليمية على حسن الاستقبال، مشيداً بصمود أهالي محافظة قلقيلية الصامدة المرابطة، الذين تحدو كافة السياسات الهادفة للسيطرة على المحافظة وتهويدها، بتحويلها الى جنة خضراء، وما هذا المعرض الذي زاره آلاف المواطنين الا نموذجاً من النماذج الخضراء المرسومة في أذهاننا عن قلقيلية .

وتوجه الوفد برفقة المحافظ ومدير منطقة قلقيلية التعليمية إلى الملعب البلدي في المدينة مكان المعرض حيث جالوا في زواياه المختلفة وشاهدوا لوحات الجمال التي يحويها المعرض .

وتخلل برنامج الزيارة زيارة لمبنى جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية الذي هو قيد الانشاء، كما زار الوفد حديقة الحيوانات في المدينة .