الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد المعاقين بغزة يتوجه الى رومانيا ووفد الديمقراطية الى سوريا

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 12:55 )
العريش - معا - عبر وفد من الاتحاد العام للمعاقين بغزة الى مصر متوجها لرومانيا لحضور مؤتمر القدس عاصمة الثقافة العربية بعد سماح السلطات المصرية بعبور الوفد من قطاع غزة الى الجانب المصرى عبر معبر رفح البري.

وقال عوني مطر رئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين بأن وفد المعاقين سيمثل فلسطين بمؤتمر القدس عاصمة الثقافة العربية الذي ستجري فعاليته بالعاصمة الرمانية بوخارست وسوف ينقل الوفد هموم وواقع الشعب الفلسطيني.

كما سيتحدث الوفد عن هموم المعاقين الفلسطينيين ضحايا المجازر الاسرائيلية خلال عدوان غزة وسيقوم بعرض افلام وثائقية عن الحصار والاعاقة ومعرض يدوي لاشغال المعاقين وسيدعو الوفد للوحدة الفلسطينية وفتح المعابر كما سيؤكد الوفد خلال المؤتمر بأن الوحدة الوطنية هي السلاح الاقوى في مواجهة الفقر والاحتلال والحصار.

كما شهد معبر رفح البري عبور وفد من الجبهة الديمقراطية ضم كل من رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعبد الحميد ابو جياب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وسيتوجه الوفد الى سوريا ثم يعود الى القاهرة ليلتقي بقيادات الامن القومي المصري لبحث آخر المستجدات في ملف المصالحة الوطنية.

وقال رمزى رباح لـ"معا" بأن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي خطير على كافة المحاور بداية بتهويد القدس والاستيطان والحصار كما يلعب الانقسام الفلسطيني دورا هاما في تهديد مستقبل القضية الفلسطينية.

كما عبر معبر رفح البري الدكتور عائد ياغي مسؤول ملف المبادرة الفلسطينية بقطاع غزة.