الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر في بيت لحم تنظم يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 11:53 )
بيت لحم- معا- احتفالاً بالثامن من أيار "اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر"، نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم يوم الجمعة الماضي يوما طبيا مجانيا لجميع فئات المجتمع إحياء لهذا اليوم، حيث تم عمل لقاء إذاعي في راديو إيزيس مع الدكتور محمد رزق رئيس الهيئة الإدارية للتعريف بالجمعية والخدمات التي تقدمها إضافة إلى الخدمات التي ستقدم في هذا اليوم.

كما افتتح الدكتور محمد رزق اليوم الطبي في مقر الفرع وشارك في هذا الاحتفال نائب رئيس الهيئة الإدارية الدكتور نبيل عديلي وأعضاء الهيئة الإدارية وموظفو ومتطوعو الفرع وشارك أطباء متخصصين في أمراض القلب والسكري والضغط والأطفال والباطنية والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وبمشاركة طواقم عيادة الرعاية الصحية الأولية المشتركة للهلال ووزارة الصحة.

كما ساهمت شركة بيت جالا لصناعة الأدوية وذلك بدعم هذا اليوم بتوفير العديد من أدويتها المجانية التي وزعت مجاناً وإرسال مندوب من قبلها الصيدلي عايد نجاجرة حيث قام بصرف أدوية على المرضى الذين تجاوز عددهم 200 مريض.

كما شمل هذا اليوم إقامة خيمة طبية في ساحة المهد قامت بعمل فحوصات سكري وضغط للمواطنين. وقد أنجزها قسم الإسعاف والمتطوعين في الفرع وبلغ عدد المستفيدين (100) مواطناً.

وفي نهاية اليوم قام الدكتور محمد رزق رئيس الفرع بتقديم درع لشركة الأدوية وإلى أطباء الصحة الذين شاركوا في هذا اليوم. وشكر الجميع على إنجاح هذا اليوم.