الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة من التشريعي تتفقد سير الامتحانات في القطاع

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 17:45 )
غزة- معا- قامت لجنة التربية والتعليم العالي في المجلس التشريعي بغزة برئاسة الدكتور رجائي بركة وبرفقة النائب الأول د. أحمد بحر وأعضاء اللجنة د. عبد الرحمن الجمل ا. جميلة الشنطي ورئيس اللجنة القانونية أ. محمد فرج الغول، بجولة تفقدية إلى العديد من المدارس التي تعقد فيها لجان امتحانات الثانوية العامة ورافق الوفد في جولته ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي.

وقام بتفقد قاعات الامتحانات في مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية ومدرسة الشهيدة دلال المغربي ومدرسة اسماء بنت أبي بكر، ومدرسة زهرة المدائن، ومدرسة الشارقة, حيث اطلع الوفد عن كثب على التجهيزات اللازمة والإجراءات التي أتخذت لضمان إنجاح سير الامتحانات.

من جهته صرح الدكتور بركة للدائرة الإعلامية بالتشريعي أن الجولة جاءت من ضمن سلسلة من الجولات التفقدية التي تنوي اللجنة القيام بها في معظم محافظات غزة، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف الدكتور بركة أن الهدف الأساسي لهذه الجولات هو الاطمئنان على سير امتحانات التوجيهي والإطلاع على المعوقات التي تواجه هذه العملية بما يضمن للطالب الفلسطيني تأمين جواً من الاستقرار والهدوء الذي يمكنه من تقديم الامتحانات بكل ثقة ويسر بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي لأبنائنا الطلبة خصوصاً وقد جاءت هذه الإمتحانات في ظل الأوضاع التي يعانيها شعبنا بسبب الحصار وحالة الفلتان الأمني.

وأوضح أن الترتيبات اللازمة لتوفير النظام والهدوء كانت متكاملة بالإضافة إلى حسن الإدارة وفي هذا السياق توجه الدكتور بركة بالشكر التام إلى وزارة التربية والتعليم العالي التي لم تدخر جهداً في توفير كل أسباب الراحة النفسية لأبنائنا الطلبة وأكد على أن اللجنة خرجت بانطباع جيد من وراء هذه الجولة متمنياً التوفيق والنجاح لكافة طلابنا وطالباتنا.

من جانبه أوضح الاستاذ علي أبو سمك مدير تربية وتعليم محافظة غزة على أن المديرية أنهت كافة الإجراءات والاستعدادات لإستقبال الطلبة في 72 قاعة بما فيها لجنة سجن غزة المركزي ومستشفى دار الشفاء التي تم تخصيصها في المحافظة لتقديم الامتحانات، حيث توجه أمس 12530 طالباً وطالبه من محافظة غزة لتقديم امتحانات شهادة الثانوية العامة.